الكلية التطبيقية تنظم فعالية "فنون التسويق" لإبراز الأفكار المبتكرة والمشاريع الإبداعية للطالبات

في إطار دعمها المستمر لتنمية المهارات الريادية وتعزيز الابتكار لدى الطالبات ، نظّمت وحدة شؤون الطلاب بالتعاون مع وحدة البرامج الاقتصادية والإدارية في الكلية التطبيقية بفرع المجمعة – شطر الطالبات - فعالية نوعية بعنوان : فنون التسويق ، وذلك ضمن سلسلة الأنشطة الهادفة إلى الدمج بين الجوانب النظرية والتطبيقات العملية في مجال التسويق والدعاية الإلكترونية.
هدفت الفعالية إلى تسليط الضوء على أفكار تسويقية مبتكرة وغير تقليدية، تواكب متطلبات السوق الرقمي المتسارع، وتعتمد على الإبداع في العرض والإقناع، مع الاستفادة من التقنيات الحديثة في التسويق الإلكتروني. وقد شهدت الفعالية حضوراً وتفاعلاً كبيرين من قبل الطالبات وأعضاء هيئة التدريس، لما تميزت به من تنوع في الأركان، وثراء في المحتوى.
وتنوعت الأركان الفنية المشاركة في الفعالية، حيث شملت الرسم على الفخار، وتشكيل الطين، والرسم على الحقائب، وهي مجالات تبرز مهارات الطالبات الفنية ، وتُظهر إمكانية تسويقها كمنتجات فنية ذات طابع محلي أصيل ، كما خُصصت أركان لتسويق المشاريع الصغيرة الإبداعية ، حيث عرضت الطالبات منتجاتهن في مجالات متنوعة مثل : القهوة المختصة ، الحُلي ، والإكسسوارات اليدوية ، وتصاميم العبايات ، بأساليب عرض جذابة تعكس فهماً عمليًا لمبادئ التسويق والترويج .
كما أتاحت الفعالية الفرصة للطالبات لتجربة التسويق الفعلي لمنتجاتهن ، من خلال تفاعل الزائرات مع المنتجات المعروضة، وتقديم الملاحظات، مما ساهم في تعزيز ثقة الطالبات بأنفسهن وتحفيزهن على تطوير مشاريعهن مستقبلاً.
وتأتي هذه الفعالية ضمن رؤية الكلية التطبيقية في تمكين الطالبات من المهارات الريادية والتسويقية، وربط التخصصات الأكاديمية بواقع العمل، وتعزيز مفهوم "التعلم من خلال الممارسة"، في بيئة تعليمية تشجع الإبداع والابتكار، وتفتح آفاقاً جديدة لريادة الأعمال النسائية.

آخر تحديث
الأحد, 11/مايو/2025