فريق طبي من الجامعة ينجح في إجراء أول عملية استئصال للكلية بالمنظار

في إنجاز جديد يضاف للعديد من الإنجازات التي حققتها الجامعة في المجال الطبي ، وفي إطار التعاون الدائم والمثمر بين الجامعة ومستشفى الملك خالد بالمجمعة نجح فريق طبي في إجراء أول عملية استئصال للكلية بالمنظار لأحد المرضى بالمستشفى .

وتعد هذه العملية سابقة نوعية ، وتم إجراؤها من قبل الفريق الطبي المكون من الدكتور محمد الخميس - الأستاذ المساعد بقسم جراحة الكلى والمسالك البولية بالجامعة -  والأجهزة الطبية المساعدة من قسم العمليات ، وقد تكللت بالنجاح – ولله الحمد - .

هذا وتقدمت إدارة مستشفى الملك خالد بالشكر للدكتور محمد الخميس عضو هيئة التدريس بكلية الطب بجامعة المجمعة ، والدكتور سليمان المطيري - عضو هيئة التدريس بكلية الطب بالجامعة ورئيس قسم المسالك البولية بالمستشفى - على هذا الإنجاز الذي يضاف للعديد من الإنجازات التي ترفع من الخدمات الطبية المقدمة للمرضى .

وتأتي هذه العملية امتداداً للعديد من العمليات الجراحية التي تم إجراؤها بالتعاون بين جامعة المجمعة ومستشفى الملك خالد ، حيث تم في وقت سابق إجراء العديد من العمليات التي تكللت بالنجاح ، ومنها : عمليات تفتيت حصوات الكلية بالمنظار المرن والليزر ، وعملية تحفيز عصبي لعلاج انحباس البول ، بالإضافة لإجراء العديد من العمليات النوعية النادرة .

أخر تعديل
الأحد, 08/مارس/2020