ورش عمل تحضيرية عن زراعة الخلايا الجذعيه و التعريف بهذه التقنية و مستجداتها

ضمن سعي كلية العلوم الطبية التطبيقية للقيام بمسئوليتها الاجتماعية نحو تثقيف ونشر الوعي الصحي بين أفراد المجتمع خاصة في المواضيع المستجدة في العلوم الطبية ومن أهمها تقنيات زراعة الخلايا الجذعية والتقدم الكبير في هذه التقنية خاصة في علاج أمراض الدم وأمراض المناعة الأخرى. وعدم معرفة قطاعات كبيرة من المجتمع السعودي بأهمية التبرع بالخلايا الجذعية وما يمكن أن تساهم به هذه الخلايا في تعافي المصابين بالعديد من الأمراض وارتفاع معدلات الشفاء للمرضى الذين يتم علاجهم بهذه التقنية الحديثة

 تم إقامة الورشة التحضيرية يوم الاثنين الموافق 6-3-1438هـ وشملت الورشة التعريف بهذه التقنية ومستجداتها والأمراض التي يمكن علاجها عن طريق زراعة الخلايا الجذعية وكيفية التسجيل في سجل المتبرعين وطريقة التسجيل وكيفية التبرع بالخلايا الجذعية في حالة توافق الأنسجة.

وضمت ورشة العمل العديد من طلاب الكلية بمختلف أقسامها وأعضاء هيئة التدريس بإشراف الأستاذ/ علاء محمد شاهين رئيس وحدة الأنشطة الطلابية بأقسام الطلاب وكذلك تم التنسيق د/ رندا محمد العروسي رئيسة وحدة خدمة المجتمع بأقسام الطالبات للتنسيق مع أقسام الطالبات عن طريق البث المرئي ليتسنى لأقسام الطالبات المشاركة بالحملة التوعوية.

وكذلك أقيمت ورشة عمل أخرى في مستشفى الملك خالد بمحافظة المجمعة شملت العديد من طلاب وطالبات فترة الامتياز لتعريفهم بالحملة وإعدادهم للمشاركة فيها.

وفي نهاية ورش العمل ثمن المحاضر الأستاذ / عبد الله فهد الموسى من السجل السعودي للمتبرعين بالخلايا الجذعية  دور الكلية في تنظيم وتنفيذ ورش العمل مما يساهم في نجاح الحملة المستقبلية لتسجيل المترعين بالخلايا الجذعية في جامعة المجمعة.

وبذلك فقد وجه عميد الكلية د/ فهد بن خالد الظفيري وكالة الكلية لشئون الطلاب بالتنسيق مع السجل السعودي للمتبرعين بالخلايا الجذعية تحت مظلة مركز الملك عبد الله العالمي للأبحاث الطبية بوزارة الشؤون الصحية بالحرس الوطني لعقد ورشة عمل استعداداً للحملة التي تشارك فيها الكلية لجمع متبرعين بالخلايا الجذعية في جامعة المجمعة.

أخر تعديل
الأربعاء, 21/ديسمبر/2016