وحدة التوجيه والإرشاد الطلابي تقيم نشاطاً تربوياً هادفاً

وحدة التوجيه والإرشاد الطلابي تقيم نشاطاً تربوياً هادفاً

تحقيقاً لتطلعات وكالة الجامعة للشؤون التعليمية في تدعيم شخصية الطالب الجامعي وذلك برفع الوعي المجتمعي لديه والنهوض به إلى علاقات اجتماعية أفضل، وبرعاية مباشرة من عميد كلية التربية بالمجمعة، قامت وحدة التوجيه والإرشاد الطلابي بالكلية بتعديل خطتها الإرشادية بما يتوافق مع تطلعات الجامعة وكتطبيق لهذه الخطة شرعت الوحدة الآنفة الذكر محاضرة توجيهية بعنوان ( كيف تبني الألفة والتوافق الاجتماعي مع الاخرين ؟؟ ) ألقاها الدكتورعبدالحميد حاج أمين مسؤول الوحدة في الكلية وذلك على كوكبة طيبة من طلبة الكلية يوم الخميس الموافق  23/ 5/ 1437هـ الساعة الحادية عشرة.

ركزت محاور المحاضرة على عدة مفاهيم كشرط من شروط بناء الألفة والعلاقات الاجتماعية الحميمة بين الطلاب، حيث كان أبرزها التجديد الدائم بالإيمان بالله تعالى والعمل بهديه، وضرورة التحلي بالأخلاق الإسلامية الحميدة ومضامينها التربوية العديدة، وكذلك السعي الحثيث لقضاء حاجات الناس والمساهمة  في ذلك قدر المستطاع.

تفاعل الطلاب مع موضوع المحاضرة ونقاطها المتعددة وطلبوا إجراء المزيد منها في الأيام القادمة لما في ذلك من تذكير ناجح بضرورة الاهتمام بتفعيل العلاقات الاجتماعية وإتقانها.

وفي نهاية المحاضرة شكر الطلاب الحاضرين المحاضر عامة ، وعمادة كلية التربية خاصة على حرصها واهتمامها بطلابها ورعايتهم أيما  رعاية .

أخر تعديل
الأربعاء, 09/مارس/2016