لقاء الطلاب المستجدين بكلية التربية في المجمعة

بتوجيه من سعادة عميد كلية التربية بالمجمعة الدكتور عبد الرحمن بن أحمد السبت، وبحضور سعادة وكلاء الكلية، وسعادة رؤساء الأقسام، وعدد من أعضاء هيئة التدريس بالكلية، نظمت وكالة شؤون الطلاب يوم الثلاثاء الموافق 3/ 1/1438هـ   لقاء للطلاب المستجدين بالكلية لأقسام ( اللغة العربية – اللغة الإنجليزية – التربية الخاصة) للفصل الدراسي الأول للعام الدراسي 1437 – 1438 هـ .

     وقد بدأت الفعاليات بكلمة سعادة عميد الكلية؛ حيث رحب بالطلبة المستجدين، وهنأهم  بالقبول في الجامعة، ثم تحدث عن أهمية هذا اللقاء الذي يعدّ من أهم أولويات الكلية، ويأتي انطلاقاً من توجيهات معالي مدير الجامعة؛ لتعريف الطلاب المستجدين بالكلية وأقسامها، والاطلاع على أهم الأنظمة والبرامج التي تهمّ الطالب وتوفّر له كل الخدمات في المرحلة الجامعية منذ القبول وحتى التخرج.

     ثم ألقى سعادة وكيل الكلية للشؤون التعليمية أ. عبد الرحمن بن سليمان الطوالة كلمة أكد فيها على ضرورة أن يطلع الطالب على أنظمة الكلية، ولوائحها، وحقوق الطالب، وواجباته، من خلال موقع الكلية، وعلى أهمية الدخول المستمر للبوابة الإلكترونية للطالب بين فترة وأخرى؛ لمتابعة كل ما يرد للطالب عبر البريد الالكتروني الخاص به ؛ حيث يعد الوسيلة الرسمية والأساسية في التخاطب مع الكلية وإداراتها المختلفة.

     ثم ألقى وكيل شؤون الطلاب د . عبد العزيز بن عبد الله آل عثمان كلمة رحب فيها بالطلاب الجدد ، وأكد على أن هذا اللقاء يعدّ من أهم أولويات وكالة شؤون الطلاب التي استعدت له بعمل ملف متكامل لكل طالب ، وقد تم توزيعه على الطلاب؛ حيث يحتوي على أسطوانة بها جميع اللوائح والأنظمة والقواعد الأساسية للطالب في حياته الجامعية، وكذلك جميع الخدمات التي تقدمها الكلية للطالب؛ من أجل دعمه نفسياً واجتماعياً وتعليمياً وتربوياً ، كما أوضح سعادته أن هذا اللقاء يأتي  انطلاقاً من توجيهات سعادة عميد الكلية؛  لتعريف الطلاب المستجدين بالكلية، وما تقدمه الكلية للطالب من أنشطة ثقافية واجتماعية وإثرائية تعود عليهم بالنفع والفائدة، داعياً الطلبة المستجدين للالتحاق باللجان المختلفة التابعة للوكالة.

      وفي نهاية الاحتفال ألقيت كلمة المرشد الأكاديمي بالكلية التي تحدث فيها عن أهمية الإرشاد الأكاديمي للطالب وضرورته في المسيرة التعليمية، وذلك بتحديد أولوياته وتخطيط يومه الدراسي، كما تم توضيح الإجراءات واللوائح الأكاديمية للطلاب التي تتعلق بنسبة حضور الطلاب للمحاضرات ، وقضية التأجيل والاعتذار والانسحاب من مقرر أو مقررين والفرق بينهما، وإعادة القيد، والفرص الاستثنائية، وتم الرد على كافة الاستفسارات التي تهم الطلاب.

 

 

 

 

 

 

أخر تعديل
الاثنين, 10/أكتوبر/2016