حملة سرطان الثدي

حملة سرطان الثدي

 

أقامت جامعة المجمعة بالتعاون مع جمعية زهره لسرطان الثدي حملة تحت هاشتاق # اكتشفي السر للوقاية من سرطان الثدي , لمدة أسبوع ابتداء من الأحد الموافق 28/ 12/ 1436هـ  إلى يوم الخميس الموافق 2/ 1/ 1436هـ  .

بدأ الحفل التوعوي في الصالة المتعددة الأغراض، حيث رحبت وكيلة كلية الطب لأقسام الطالبات الأستاذة بدرية السيف بالحضور، متقدمة بالشكر لجمعية زهرة لمشاركتها بهذه الحملة التي تهدف إلى التوعية بسرطان الثدي، ومسبباته وطرق الوقاية منه وتحسين الكشف المبكر عنه، من خلال الفحص الذاتي، مبينة دور الكشف المبكر في خفض نسبة معدل الوفيات، وسعي المنظمة إلى تعزيز مكافحة سرطان الثدي .

شاركت في هذه الحملة كلية التربية في المجمعة , وكلية الطب وكلية إدارة الأعمال وكلية خدمة المجتمع , حيث كان لكل كلية جناح خاص بها , وتميز جناح كلية التربية عن غيره بأنه عرض الأطعمة التي تقي من سرطان الثدي والعصائر المفيدة للوقاية منه, حيث عرضت كل طعام في زاوية وتحدثت عنه بالتفصيل.

كان في كل يوم في تمام الساعة 12 محاضرة عن سرطان الثدي في كل يوم تلقيه عضو من أعضاء كلية الطب تتحدث فيه عن المرض وعن طريقة الكشف الشخصية , كان الحضور جدا رائع ومتفاعل مع الحملة , وتشرفت بالحضور لهذه الحملة من مستشفى الملك خالد في المجمعة الاستشارية غزالة المتخصصة في جراحة الصدر, وكان حضورها جدا مفيد لما أدلت به من معلومات وفوائد للحضور والمشاركين , وتم توزيع المطويات والمنشورات والتوزيعات في كل أيام الحملة .

كانت الحملة رائعة ومفيدة , لاقت التفاعل والشكر من الطالبات والزوار , وفي النهاية تكرم جميع المشاركين في هذه الحملة من جميع الكليات على جهودهم الملموسة لإنجاح هذه الحملة .  

أخر تعديل
الثلاثاء, 27/أكتوبر/2015