تواصل قسم التربية الخاصة مع المجتمع عبر الهاتف

تواصل قسم التربية الخاصة مع المجتمع عبر الهاتف

     ضمن أنشطة وبرامج قسم التربية الخاصة بكلية التربية في جامعة المجمعة نحو خدمة المجتمع المحلي, وانطلاقاً من دوره لتحقيق مسؤوليته المجتمعية ، أقام القسم برنامجاً توعوياً عن استقبال الاستفسارات عبر الهاتف من أولياء أمور الاطفال ذوي الاحتياجات الخاصة ، والمعلمين والمعلمات الذين يعملون في مدارس الدمج لذوي الاحتياجات الخاصة ؛ لتقديم الإرشاد والتواصل للمساهمة في خدمة المجتمع عن طريق التوعية وتقديم الاستشارات ، والتي جعلها القسم من الأهداف العليا له.

      وقد بدأت الفكرة بالإعلان عن استقبال الاتصالات من خلال تحديد أرقام للتواصل في أوقات محددة وذلك في يومي الثلاثاء والأربعاء بتاريخ 26 -27/ 7/1437 هـ ،  وكان ذلك بالإعلان على اللوحات المرئية ،حيث عرضت للمجتمع في كل من أسواق العثيم ، وسوق بنده في محافظة المجمعة.

    وكانت هناك اتصالات من أولياء الأمور؛ للاستشارة عن طرق التعامل مع أبنائهم ذوي الاحتياجات الخاصة ، وعن آلية التكيف كل حسب حاجته, وقد لاقت الفكرة استحسان المتصلين بالهاتف والمجتمع المحلي، وطلبوا تكرارها أو إيجاد رقم ثابت للتواصل والإجابة على استفساراتهم.

      ويسعى قسم التربية الخاصة باسم كلية التربية بالمجمعة والجامعة في المساهمة في خدمة المجتمع عن طريق التوعية وتقديم الاستشارات وورش العمل المتخصصة والمشاركة في المحافل والمناسبات ذات العلاقة لتعزيز مفهوم مجتمع المعرفة.  

أخر تعديل
الثلاثاء, 17/مايو/2016