برنامج المهارات الأكاديمية للطالبة

برنامج المهارات الأكاديمية للطالبة

أقامت وحدة الإرشاد والحقوق الطلابية في كلية التربية بالمجمعة تحت رعاية  الدكتورة مها الكلثم وكيلة الكلية للشؤون التعليمية فعاليات برنامج المهارات الأكاديمية للطالبة يوم الخميس الموافق 7/2/1437ه في تمام الساعة التاسعة صباحا في مسرح الكلية ، وقد بدأ اللقاء  بكلمة د.مها بالترحيب بعضوات هيئة التدريس و الطالبات  ثم توالت الفقرات كما يلي:

  • ورشة "مهارات التواصل" قدمت الورشة الدكتورة منى الجمل تناولت فيها تعريف مهارة التواصل ، ومن  المتواصل الناجح وأهمية الاستماع و الانصات في عملية التواصل ثم  الاتصال غير اللفظي ( لغة الجسد) و الأمور التي تساعد على التواصل الفعال .
  • ورشة "المهارات النفسية للطالبة" قدمت الورشة الدكتورة حنان إسماعيل تناولت فيها أنواع المهارات النفسية و كيفية التدريب عليها وأساليب التدريب عليها وأهمية استخدام التصور العقلي و مبادئ التصور العقلي والاسترخاء التصوري وأوقاته المناسبة وكيفية التدريب على مهارات الاسترخاء .
  • ورشة "إدارة الوقت" قدمت الورشة الدكتورة تماضر الخنساء آدم  تناولت فيها التعريف بمفهوم إدارة الوقت و أهميته و الاستراتيجيات الذكية لإدارة الوقت وتدريبات على الإدارة السليمة للوقت.

و قد عبرت الطالبات عن امتنانهم لوكالة الكلية لشؤون الطلاب ولوحدة الإرشاد والحقوق الطلابية، ورغبتهن في إقامة المزيد من ورش العمل . 

أخر تعديل
الثلاثاء, 24/نوفمبر/2015