احتفاء قسم التربية الخاصة بالتعاون مع النشاط الطلابي بكلية التربية بالمجمعة باليوم العالمي للأشخاص ذوي الإعاقة

احتفى قسم التربية الخاصة بكلية التربية بالمجمعة باليوم العالمي للأشخاص ذوي الإعاقة ، يوم الثلاثاء الموافق 2/2/1436هـ ؛ و قد دار هذا الاحتفاء حول موضوعاتٍ تَمَسُّ ما تقوم به المملكةُ ، وما تبذله من جهدٍ ومالٍ وعنايةٍ ورعايةٍ ( طبيةٍ وتعليميةٍ واقتصاديةٍ واجتماعيةٍ ورياضيةٍ ) لهؤلاء الأشخاص ذوي الإعاقة.

هذا ؛  وقَدِ اسْتُهِلَّ هذا الاحتفاء بكلمةٍ لسعادة عميد الكلية / عبد الرحمن بن أحمد السبت ، التي ثَمَّنَ فيها الجهد الكبير والعظيم المبذول  في رعاية الأشخاص ذوي الإعاقة ( تعليمًا أو خدمةً أو عنايةً أو توظيفًا ) ، وقد أشار  فيها ـ أيضًا ـ إلى ما يُتخذ من سياساتٍ ، أو تسخيرٍ لإمكاناتٍ في كل قطاعات الدولة ـ كُلٌّ حسب اختصاصاته ـ رغبةً في تنمية روح الانتماء لدى هؤلاء الأشخاص  ، وفي تحقيق الرفاهية لديهم ، وجعلهم يُمارسون حياتهم دون عناءٍ أو مشقةٍ كأقرانهم الأسوياء من أبناء المجتمع.

وكانت ـ أيضًا ـ لسعادة رئيس القسم سعادة الدكتور / فهد الجدوع  ، كلمةٌ أَكَدَّ فيها أهمية الأقسام العلمية ذات الصلة ، وما تقوم به من أبحاثٍ علميةٍ تُصّبُّ في خدمة  هؤلاء الأشخاص ذوي الإعاقة ، ورعايتهم ، والاهتمام بهم.

هذا ؛  وقد كان  لبعض أعضاء هيئة التدريس ، ومَنْ في حُكْمهم في القسم ؛ كـ ( د. خالد عرب ،  و د. واصف  العايد ،  ود. عبد الباقي محمد ،  ود. عبد الحميد حاج أمين ، و أ. عبد العزيز  السعيد ) دور مهم في إحياء هذه الاحتفالية بكلماتِهم وأوراقهم التي كان لها صدًى بالغَ الأثرِ  من خلال ما أوردوه من معلوماتٍ أو قَصَصٍ  تَمَسُّ هؤلاء الأشخاص ذوي الإعاقة ، وقد شارك هؤلاء الأساتذةـ  ــ في إحياء هذه الاحتفالية ــ   بعض طلاب القسم ؛ كـ ( عبد الله السعيد ، ومحمد عبد الله التركي ، وحمد العنزي ) بأنماطٍ وأشكالٍ مختلفةٍ،

وكانت كلمة سعادة الدكتور / عبد الرحمن بن سليمان الطوالة ، وكيل الكلية للشؤون التعليمية وشؤون الطلاب خيرَ ختامٍ لهذا الاحتفاء ؛ إذ أَكَّدَ فيها أهمية الاحتفاء بمثل هؤلاء وإبراز أدوارهم , كما قدم شكر ه للقائمين على هذه الاحتفالية وهم قسم التربية الخاصة وأمين النشاط الطلابي الدكتور / السيد يحيى.

أخر تعديل
الثلاثاء, 16/ديسمبر/2014