قسم المحاسبة بكلية إدارة الأعمال يقيم ورشة عمل حول الإرشاد الأكاديمي

في إطار سعي كلية إدارة الأعمال لزيادة الوعي الأكاديمي ونشر ثقافة الارشاد الأكاديمي في أوساط طلاب قسم المحاسبة، وبتوجيه من سعادة عميد كلية إدارة الاعمال الدكتور/ سعد بن محمد الفليِّح ومتابعة سعادة رئيس قسم المحاسبة د. رمزي بن سليمان الزيد نظّمت لجنة الارشاد الأكاديمي بقسم المحاسبة ورشة عمل يوم الاثنين الموافق 19/2/1439 بعنوان (أهمية الارشاد الأكاديمي في تطوير العملية التعليمية) والتي قدمها سعادة رئيس القسم د. رمزي بن سليمان الزيد ورئيس لجنة الإرشاد الأكاديمي للقسم د. أمجد مدالله الشرفاء

وتأتي هذه الورشة من منطلق إهتمام قسم المحاسبة لعملية الإرشاد الأكاديمي حيث يبذل المرشد الأكاديمي (عضو هيئة التدريس) جهداً كبيراً لافادة الطالب بخبراته العلمية وتجاربة العملية لمساعدة الطالب في تحصيله العلمي ومتابعة إنجازاته وتذليل العقبات التي تواجهه ومتابعة مسيرته العلمية ومتابعة ادائه ومستواه العلمي وحل المشاكل وتقديم النصح والمشورة للطلبة لتطوير مستواهم العلمي والسلوكي ليتمكن من التفاعل مع متطلبات الحياة الجامعية. وتناولت ورشة العمل مجموعة من المواضيع المتعلقة بالإرشاد الأكاديمي أهمها:

  • - ضرورة تواصل الطالب المستمر مع المرشد الأكاديمي ليتمكم من مساعدته في اتخاذ القرارات المناسبة
  • - ضرورة الالتزام بالخطة الدراسية لتَغلب على العقبات التي من الممكن ان تعيق مسيرته العلمية.
  • - أسباب انخفاض المعدل التراكمي للطالب.
  • - التعرف على المشكلات والعقبات الشخصية التي تحول دون قدرة الطالب على التحصيل العلمي والعمل على تغير الإفكار والاتجاهات السلبية وتبني أفكار أكثر إيجابية.
  • - استعراض مشكلة الغياب عن المحاضرات والاختبارات والحد المسموح به للغياب.
  • - الاعذار الطبية المقبولة والمعتمدة والاليات المعتمدة لإعادة الاختبارات.

واختتمت الورشة بأهم مجالات العمل والتوظيف التي يمكن ان يعمل بها خريج المحاسبة فيخدم نفسه ومجتمعه ووطنه، ويذكر أن الورشة لاقت حضور كثيف من طلبة قسم المحاسبة.

أخر تعديل
الثلاثاء, 21/نوفمبر/2017