عمادة خدمة المجتمع والتعليم المستمر تقيم فعالية كتاب وفنجان

بحضور (686) زائرة

عمادة خدمة المجتمع والتعليم المستمر تقيم فعالية كتاب وفنجان

أقامت جامعة المجمعة ممثلة في عمادة خدمة المجتمع والتعليم المستمر أقسام الطالبات فعالية كتاب وفنجان كبرنامج تكاملي تدريبي وتوعوي وتثقيفي، هدف إلى دعم التطوع  ونشر ثقافة القراءة بين مجتمع الفتيات ، والتي انطلقت يوم الأثنين 10/ 6/ 1439هـ في تمام الساعة التاسعة صباحاً واستمرت ثلاثة أيام. بالتعاون مع فرق مفاز التطوعي التابع لمركز سعداء بالمجمعة وفريق رفد التطوعي التابع للعمادة . وشملت الفعالية برنامج ( ت 3) الذي تضمن أبجديات وهي عبارة عن ورش تعليمية و مهارية على تحضير القهوة المختصة و تغليف الهدايا والرسم  و المكياج والخط العربي ، ومقتنيات الذي قدم مبيعات لمتاجر بأيدي فتياتنا، والمضمار وشمل تحديات ومنافسات ثنائية ، ورحلة تاء وهي عبارة عن جولة لتعرف على اللقاءات الثلاث، وركن 1452هـ الذي يقدمه فريق رفد التطوعي وأتاح للفتيات الزائرات قراءة الكتب والقصص المتنوعة و قدم أنواع القهوة أحياءً لذكرى صدور أول كتاب في العالم. وركن cinema time)) الذي عرض فيلم قصير عن فاطمة الفهرية أم البنين مؤسسة أو جامعة في العالم في اليوم الأول , وفيلم  قصير عن الثقافة الكورية في اليوم الثاني، وفيلم قصير عن الثقافة التونسية  في اليوم الثالث . وركن قارئة اليوم قائدة الغد قدمه فريق رفد التطوعي وتضمن حوار ومناقشة مع الحضور عن أهمية القراءة  لجيل الشباب وتطلعات رؤية 2030 منهن، وتوزيع استبيانات للحضور لمعرفة مدى اهتمامهن بالقراءة، وعرض فيديو تحفيزي عن القراءة في المكتبة بعدها فتحت حلقة نقاش حول أهمية الكتب وقراءتها . ووزعت المتطوعات في فريق رفد التطوعي حقيبة تضم العديد من الهدايا والمنشورات إهداء من عمادة خدمة المجتمع والتعليم المستمر بالجامعة.

وصرح عميد خدمة المجتمع سعادة الدكتور عمر بن مساعد الشريوفي  أن هذه الفعالية  تأتي في  اطار اهتمام جامعة المجمعة بدعم العمل التطوعي  كإحدى جوانب التطوير الاجتماعي التي يسعى إليها الوطن، وتضمنتها رؤية المملكة العربية السعودية 2030، وتغير مفهوم التطوع إلى العمل المنتج الذي ينمي القدرات بالتدريب والإنجاز.

وقدمت رئيسة فريق مفاز التطوعي الأستاذة نورة الصالح شكرها لمعالي مدير جامعة المجمعة الدكتور خالد بن سعد المقرن ولعميد خدمة المجتمع والتعليم المستمر سعادة الدكتور عمر بن مساعد الشريوفي  ولوكيلة خدمة المجتمع والتعليم المستمر سعادة الدكتورة مها بنت ابراهيم الكلثم والشكر موصولاً لجميع منسوبات عمادة خدمة المجتمع والتعليم المستمر ولفريق رفد التطوعي على تعاونهم في كل ما يسهم في رقي المجتمع  وتقدمه.

وزارت الفعالية عدد من المدارس منها: مدارس منارات المجمعة الثانوية ، ودار عائشة لتحفيظ القرآن الكريم، والمتوسطة والثانوية الأولى لتحفيظ القرآن الكريم. وقد لاقت الفعالية اعجاب وتفاعل الحضور من الفتيات من داخل الكلية وخارجها ، وبلغ عدد الزائرات خلال الأيام الثلاثة  زائرة 686.

 

 

 

 

 

أخر تعديل
الاثنين, 19/مارس/2018