09

ربيع الثاني 1440
الموافق 16 ديسمبر 2018

بتعاون مشترك بين العمادة وكلية العلوم الطبية إقامة فعاليات توعوية حول مرض هشاشة العظام

القائمة الرئيسية

تواصل معنا

هاتف : 0164041720
تحويلة : 1720
فاكس : 064041750
البريد الإلكتروني : [email protected]
آخر تحديث الثلاثاء, 2018/11/27 - 08:44

بتعاون مشترك بين عمادة خدمة المجتمع وكلية العلوم الطبية التطبيقية

إقامة فعاليات توعوية حول مرض هشاشة العظام  

تنفيذاً لخطة البرامج المجتمعية بعمادة خدمة المجتمع والتعليم المستمر وبتعاون كريم من  كلية العلوم الطبية التطبيقية تم تنفيذ فعاليات توعوية حول مرض هشاشة العظام  في يوم الأربعاء الموافق ٢٩ من شهر صفر ١٤٤٠هـ وبحضور٢٧ مستفيدة  ، قدمت عمادة خدمة المجتمع والتعليم المستمر بالتعاون مع كلية العلوم الطبية التطبيقية بتخصصاتها العلاج الطبيعي والمختبرات والتمريض وفريق رفد التطوعي فعالية للتوعية بهشاشة العظام ابتدأت بمحاضره مقدمة من : د.غادة شوقي و د.سافيتا من قسم العلاج الطبيعي حول أسباب ومسببات هشاشة العظام وكيفية الوقاية منه بالإضافة الى الإجابة على استفسار الحاضرات حول اعراض الإصابة به .

و شملت الفعالية عدة أنشطة وهي  : قياس الطول والوزن للحضور من قبل طالبات قسم العلاج الطبيعي ،  واخذ عينات من الدم من قبل اخصائية التمريض ناهد من العيادة الطبية بجامعة المجمعة لقياس نسبة الكالسيوم في الدم ونسبة فيتامين د وهرمون الاستروجين ، بالإضافة الى تزويد العيادة الطبية برقم الهاتف والبريد الالكتروني للحاضرة للاطلاع على نتيجة التحليل .

كما قدم قسم العلاج الطبيعي ركن لمنشورات عن الهشاشة و نصائح مهمة حولها تمارين تساعد في تقوية العظام والعضلات لصحة افضل، مع توزيعات للحيب الطازج والفول السوداني والفستق كطرق للوقاية وتعزيز للكالسيوم .

وقدم فريق رفد التطوعي مشاركته ابتدأت بالإعلان لطالبات الكليات المجاورة ودعوتهم لحضور الفعالية مع ركن بسيط احتوى: لعبة ( جينقا ) وهي منافسة حماسية بين شخصين مرفق لها اسئلة عن هشاشه العظام ومسببتها وتقديم اهداء للمشاركين بعد الانتهاء .

كما قدم ايضاً بروش للحضور كنوع من الدعم والتوعية لحملة (معا للقضاء على هشاشة العظام ) .

وتقدم مركز التدريب المجتمعي النسوي ممثل بالأستاذة خلود جعيلان الرشيدي بالشكر لوكيلة كلية العلوم الطبية التطبيقية الدكتورة دانه اليحي والدكتورات المشاركات في الفعالية : د.رندا العروسي و د.سافيتا و د. جوهرا خان و د. ماهواش حفيظ لمساهمتهم الفعالة في تحقيق اهداف هذه المبادرة وتلبية الدعوة المقدمة لهم .

وكما تقدمت الحاضرات بالشكر لجامعة المجمعة ممثلة في معالي مديرها الدكتور خالد بن سعد المقرن، وعميد خدمة المجتمع والتعليم المستمر سعادة الدكتور عمر بن مساعد الشريوفي، ووكيلة عمادة خدمة المجتمع والتعليم المستمر لأقسام الطالبات سعادة الدكتورة مها بنت إبراهيم الكلثم ومديرة مركز التدريب المجتمعي النسوي الأستاذة خلود جعيلان الرشيدي على جهودهم التي يبذلونها في كافة المجالات المجتمعية وخدمة المجتمع المحلي بما يحتاجه الافراد من مبادرات وبرامج هادفة .