امتداداً لسلسلة البرامج النوعية جامعة المجمعة ممثلة في عمادة خدمة المجتمع تقدم دبلوم المحاماة

 

امتداداً لسلسلة البرامج النوعية جامعة المجمعة ممثلة في عمادة خدمة المجتمع تقدم دبلوم المحاماة

في إطار اهتمام جامعة المجمعة ممثلة في عمادة خدمة المجتمع والتعليم المستمر بتقديم برامج تعليمية نوعية تلبي متطلبات سوق العمل وتتوافق مع احتياجات أفراد المجتمع وتحقق الميزة النوعية لديهم على المستويين العلمي والوظيفي.

قامت عمادة خدمة المجتمع والتعليم المستمر بالتعاون مع كلية إدارة الأعمال ممثلة في قسم القانون بتنفيذ برنامج دبلوم المحاماة للحاصلين على مؤهلات عليا في مجالات الشريعة والقانون والأنظمة ويعد هذا البرنامج من أهم البرامج النوعية الذي تمتاز به جامعة المجمعة بتقديمه عن نظيراتها من الجامعات السعودية، وقد صرح سعادة عميد خدمة المجتمع والتعليم المستمر الدكتور/ عمر بن مساعد الشريوفي بأن هذا البرنامج معتمد من وزارة الخدمة المدنية للعاملين في الوظائف القانونية ومن الدوائر الحكومية حيث يعين الحاصلون على هذا الدبلوم على المرتبة السادسة كما يحصلون على مرتبة إضافية في التعيين.

وأضاف سعادته أن هذه الميزة قد تكللت بموافقة سعادة وكيل وزارة العدل بخطابه رقم 981988/33 بتاريخ 5/5/1434هـ، واعتباره سنة خبرة في طبيعة العمل وذلك بناء على توصية لجنة قيد وقبول المحامين المشكلة بقرار من معالي وزير العدل رقم (6485) وتاريخ 15/5/1432هـ.

وعلى هذا فإن برنامج دبلوم المحاماة التي تنفذه جامعة المجمعة يعد من البرامج التعليمية التي تحقق تميزاً وظيفياً وعلمياً للحاصلين عليه.

ويعد هذا البرنامج امتداداً لسلسلة البرامج التي تقدمها عمادة خدمة المجتمع والتعليم المستمر بالتعاون مع كليات الجامعة ممثلة في أقسامها الأكاديمية والتي تحقق التطور والتميز الوظيفي لأبناء المجتمع تحقيقاً لهدف الجامعة الخاص بالنهوض بالمستوى العلمي والمهني للمواطنين وتقديم خدمات تعليمية ذات جودة نوعية تنافسية.

أخر تعديل
الأربعاء, 17/أبريل/2013