الجامعة تنظم يوم الجودة وتدشين مشروع التقويم الذاتي المؤسسي

تحت رعاية معالي مدير الجماعة الدكتور خالد بن سعد المقرن وفي ضوء سعى جامعة المجمعة لنشر ثقافة الجودة والاعتماد الأكاديمي وتأسيس نظام جودة داخلي بالكليات وكافة وحدات الجامعة قامت عمادة الجودة وتطوير المهارات بمشاركة الهيئة الوطنية للتقويم والاعتماد الأكاديمي بتنظيم "يوم الجودة" الذي يستهدف كافة منسوبي الجامعة ويدشن فيه مشروع التقويم الذاتي المؤسسي للجامعة يوم الأحد 8/6/1433 هـ بمسرح الجامعة بمقر المدينة الجامعية للرجال. حيث بدأ اللقاء في تمام الساعة التاسعة صباحاً باجتماع مسؤولي الهيئة الوطنية للتقويم والاعتماد الاكاديمي بمعالي المدير وقيادات الجامعة.

ثم بدأت فعاليات اللقاء بكلمةٍ من سعادة عميد الجودة وتطوير المهارات الدكتور خالد بن محمد الجارالله، أشار فيها بالدعم غير المحدود لأنشطة الجودة بالجامعة من لدن معالي المدير ورحب في كلمته بسعادة الأمين العام للهيئة الوطنية للتقويم والاعتماد الاكاديمي وسعادة الأمين العام المساعد لضمان الجودة والاعتماد الأكاديمي. واستعرض في الكلمة شيئا من جهود الجامعة في سيبل ضمان الجودة والاعتماد الأكاديمي مؤكدا على توجهات الجامعة الاستراتيجية في هذا المجال.
ثم تحدث سعادة الأمين العام للهيئة الوطنية للتقويم والاعتماد الأكاديمي الدكتور عبدالله بن عبدالكريم المسلم، حيث أعرب عن سعادته بالتواجد في جامعة المجمعة و تحدث في كلمته عن إنشاء الهيئة الوطنية للتقويم والاعتماد الاكاديمي وعن مدى تفاؤله بما ستنجزه بجامعة المجمعة وأنها وتحت هذه القيادة الفاعلة ستعمل بمشيئة الله لتحقيق الجودة في أنشطتها وأعمالها. وشكر معالي مدير الجامعة على اقامة هذا اليوم بالجامعة وأكد على أن الهيئة على أتم الاستعداد لتقديم المساعدة وتوفير الدعم لكل ما تطلبه الجامعة.

ثم تحدث معالي مدير الجامعة الدكتور خالد بن سعد المقرن الذي استهل كلمته بالترحيب بمسؤولي الهيئة الوطنية للتقويم والاعتماد الأكاديمي، وبالحضور، وأكد على أن الجودة هي مسؤولية الجميع وأنها لن تتحقق على أرض الواقع إلا بتكاتفهم كما أشاد في كلمته بالجهود التي تبذلها عمادة الجودة وتطوير المهارات لتحقيق الجودة بالجامعة، و أكد على تقدير الجامعة للدعم غير المحدود الذي يقدمه معالي وزير التعليم العالي لجامعة المجمعة.
ثم دشن معالي المدير مشروع التقويم الذاتي المؤسسي للجامعة. والذي بدوره يعتبر الخطوة الاولى والأهم في طريق الحصول على الاعتماد الأكاديمي. وناشد أصاحب السعادة عمداء الكليات والعمادات المساندة على ضرورة الاهتمام بقضايا الجودة وجعلها ثقافة عمل يومية لتحقيق رؤية ورسالة الجامعة. بعد ذلك قام معالي المدير بتسليم الدروع التكريمية لمنسوبي الهيئة وبعض منسوبي الجامعة تكريماً لهم على تعاونهم وجهودهم.
ثم بدأ الأمين العام المساعد لضمان الجودة والاعتماد بإلقاء محاضرة أوضح فيها الية الهيئة في ضمان الجودة في الجامعات مؤكداً على أهمية بناء نظام جودة متكامل داخل الكليات وبكافة وحدات الجامعة.
وفي ختام المحاضرة قام بالإجابة على أسئلة واستفسارات الحضور قبل أن يتوجه الجميع لتناول طعام الغداء المعد بهذه المناسبة.

أخر تعديل
الأحد, 13/مايو/2012