اختتام برنامج التأهيل التربوي لأعضاء هيئة التدريس ومن في حكمهم

اختتام برنامج التأهيل التربوي لأعضاء هيئة التدريس ومن في حكمهم الذي استمر على مدى أربعة أسابيع بواقع 32 ساعة تدريب و شارك في البرنامج 24 متدرب من أعضاء هيئة التدريس بالجامعة من مختلف الكليات بجميع فروع الجامعة (الزلفي - الحوطة – الغاط) وقد انطلق البرنامج بعد موافقة سعادة وكيل الجامعة للشؤون التعليمية رئيس اللجنة العامة للجودة الدكتور احمد الرميح وبعد موافقة أعضاء اللجنة العامة للجودة بعد دراسة المبادرة ومدى الاستفادة منها وقد عرض المبادرة سعادة الدكتور إبراهيم الزعيبر والدكتور محمود جابر بحضور كلية التربية بالمجمعة الدكتور ماجد اباحسين وعميد عمادة الجودة وتطوير المهارات بالجامعة الدكتور محمد العبودي ورئيس قسم العلوم التربوية الدكتور عقل العقل وقد وافقت اللجنة على إقامة البرنامج بأشراف من سعادة وكيل ضمان الجودة بعمادة الجودة وتطوير المهارات الدكتور عبدالله باجحزر. وتم تشكيل لجنة اشرافية تتكون من د. إبراهيم الزعيبر ود.محمود جابر ود.عبدالله باجحزر ود.المتولي إسماعيل من مهامها التنسيق والمتابعة والتنظيم للبرنامج.

 كان الافتتاح بحضور سعادة د.احمد الرميح وبحضور عميد الجودة د.محمد العبودي وعميد التربية د.ماجد اباحسين ووكيل عمادة ضمان الجودة د.عبدالله باجحزر. علما انه تم اعداد الحقائب التدريبية من قبل المدربين المعتمدين لإقامة البرنامج وتضمن البرنامج خمسة مراحل أساسية وهي:

  1. مهارة التخطيط وأساليب الادارة الصفية في التعليم الجامعي - تقديم د.ابراهيم الزعيبر و د.المتولي بدير
  2. الاتجاهات الحديثة في تقويم تعلم الطالب الجامعي - تقديم د.ابراهيم الحسينان
  3. تقنيات التعليم للمستوي الجامعي - تقديم أ.د.احمد سالم
  4. استراتيجيات التدريس الحديثة في التعليم الجامعي - تقديم د.محمود جابر
  5. مقدمة في التقييم المؤسسي لمخرجات التعلم- تقديم د.محمد العبودي

وفي نهاية البرنامج قدم المشاركين شكرهم الجزيل لمعالي مدير الجامعة د.خالد بن سعد المقرن ولسعادة وكيل الجامعة للشؤون التعليمية د.احمد الرميح لإقامة المبادرة واتاحة الفرصة للاستفادة من الخبرات التربوية في الجامعة كما قدموا شكرهم للجنة الاشرافية على التنظيم والمتابعة.

 

 

أخر تعديل
السبت, 13/يوليو/2019