عمادة التعلم الإلكتروني تنفذ حزمة من الدورات التدريبية المكثـفـة

في ظل استمرار الأزمة الحالية المتمثلة في تعليق الدراسة وفي إطار مسؤولياتها ومهامها قامت عمادة التعلم الالكتروني والتعليم عن بُعـد في الأسابيع الماضية بجهود كبيرة في عملية التحول إلى التعليم الإلكتروني والتعليم عن بُعـد وذلك من خلال إجراءات سريعة واكبت هذا التحول من بينها الاستمرار في إقامة حزمة من الدورات التدريبية المكثـفـة تستهدف مستخدمي الأنظمـة التعليمية الإلكترونية من أعضاء هيئة التدريس والطلاب.

حيث قـدمت العمادة أكثـر من (94) ساعة تدريبية باللغتين العربية والانجليزية عن الخدمات الرئيسية التي يقدمها نظام إدارة التعلم (بلاك بورد) وذلك بناءً على حاجة الكليات والأقسام العلمية.

هذا و ذكر وكيل العمادة للتطوير والجودة الدكتور محمد بن منصور أباحسين بأن هذه الدورات التدريبية تم تنفيذها بناءً على خطة الجامعة التشغيلية والمقرة من اللجنة العليا لإدارة الأزمات وبمتابعة من وكيل الجامعة والمشرف على العمادة الأستاذ الدكتور مسلّم بن محمد الدوسري. وساهمت هذه الدورات التدريبية بفضل الله في رفع مستوى الوعـي لدى المستفيدين من منسوبي الجامعة، حيث ارتفـعت نسبة استخدام الاختبارات الإلكترونية القصيرة إلى 93 ٪ ونسبـة استخـدام الفصول الافتراضية إلى 97 ٪، ونسبـة الإعلانات الالكترونية إلى 87 ٪، ونسبـة رفع المحتوى الإلكتروني إلى 88 ٪، ونسبـة استخدام الواجبات والمهام إلى 95 ٪.

كما ذكر الدكتور أبا حسين  بأن العمادة حرصت على اختيار نخبة من المدربين والمدربات المختصين في التعليم الإلكتروني والتعلم عن بُعد لتقديم دوراتها التدريبية لضمان جودة وصول المعلومة للمتدربين، كما خصصت العمادة ساعات إضافية للأستشارات والاستفسارات الواردة من المستفيدين.

وبهـذه المناسبة، رفع منسوبي العمادة الشكر إلى معالي مدير الجامعة الدكتور خالد بن سعد المقرن لدعمه وعلى توجيهاته المحفزة لمنسوبي العمادة بعـد زيارته الكريمـة للعمادة والتي شجع العامليـن في العمادة على تكثيف العمل في هذه المرحـلة المهمـة والإنطلاق من مبدأ إحسان وتجويد العمل الذي يُلقِـي بأثـره على فئـة غالية على المجتمع، وهم أبنـاء وبنات الجامعة وأعضاء هيئـة التدريس.

 

أخر تعديل
الأحد, 28/يونيو/2020