العمادة تشارك بالحوسبة السحابية في حلقة النقاش الثانية عشرة بجامعة الجوف

تشارك عمادة التعليم الالكتروني والتعلم عن بعد في الجامعة  في إقامة دورة تدريبية بعنوان الحوسبة السحابية في التعليم الإلكتروني cloud computing in education ضمن برامج حلقة النقاش الثانية عشرة بجامعة الجوف وذلك بالشراكة مع المركز الوطني للتعلم الالكتروني والتعليم عن بعد بوزارة التعليم العالي .

وتعد هذه الحلقة من الحلقات التي ينظمها المركز الوطني للتعلم الإلكتروني والتعليم عن بعد كل فصل دراسي ، وتقام في دورتها الثانية عشرة في جامعة الجوف حيث ستشارك العمادة  بدورة يقدمها المحاضر بقسم العلوم التربوية بكلية التربية ومدير وحدة التدريب بعمادة التعليم الالكتروني والتعلم عن بعد أ. فيصل بن حاكم الشمري ، بعنوان "الحوسبة السحابية في التعليم" .

وفي هذا السياق صرح سعادة د.مسلم الدوسري عميد التعليم الإلكتروني والتعلم عن بعد بأن الدورة يدور موضوعها حول الحوسبة السحابية وكيف أنها أحدثت أثراً كبيراً ليس في مجال التعليم فحسب بل وحتى في قطاع التقنيات وتطوير المشاريع وغيرها ، وإلى أي مدى سيكون تأثير هذه السحابة في التعليم وكيف ستكون تطبيقاتها في التعليم الجامعي ، وكيفية الإستفادة من تطبيقات الحوسبة و إنشاء حسابات لتطبيقات مختلفة ، وبناء صفحات وشرائح عرض ورسم إلكتروني ، إضافة لبناء نماذج اختبار و استبانة وربط تطبيقات الحوسبة السحابية وصناعة(Qr_code) واختصار (URL) في الحوسبة السحابية.
وتستهدف هذه الدورة عدّة فئات منهم المصممون التعليميون ، وأعضاء هيئة التدريس ومن في حكمهم ، وخبراء المناهج ، ومسؤلو التعليم الإلكتروني وطلاب الدراسات العليا.
ويذكر أن هذه المشاركات المتتالية من البرامج التدريبية والتي تقدم في عدد المحافل المحلية والدولية هي السابعة على التوالي لم تكن لولا دعم مطلق من قيادة الجامعة ممثلة بدعم وموافقة معالي مدير الجامعة د.خالد بن سعد المقرن للمشاركة في مجالات التعليم الإلكتروني والتعلم عن بعد.

يجدر التنويه على أن حلقة النقاش ستعقد في 2-3/6/1435هـ يومي الأربعاء والخميس في جامعة الجوف
وللاطلاع على برنامج الحلقة والمشاركة  عبر الرابط التالي :
http://jusur.elc.edu.sa/12thseminar

 

أخر تعديل
الأحد, 16/مارس/2014