الأهداف والقيم

القيم:

تنطلقُ قيمُ العلاقات العامة والإعلام الجامعي من ثوابت الدين الإسلام الحنيف , والواجبات الوطنية , والمشاركة المجتمعية , وروح الانتماء للجامعة وهي :

- الانتماء المتوازن للجامعة .          - الالتزام الأخلاقي .

- العمل بروح الفريق الواحد .         - البذل والتضحية .

-العدل والمساواة .                     - حسن التعامل مع المستفيدين .

-الشفافية والمصداقية .                 - روح المبادرة والتجديد .

-التميز والابتكار والإبداع .            - تطوير أعضاء الفريق .

- التفاعل مع المتغيرات .

الأهداف:

-       التكاملُ مع المنظومةِ الإداريةِ داخل الجامعة للرفع من مستوى الأداء والكفاءة لدى العاملين بها .

-       ترسيخُ مبادئِ التعاملِ المثالي بين الجميع , ومراعاة القيم , والمعايير الاجتماعية , والقوانين , والأخلاق العامة , والمستوى الوظيفي .

-        خَلْقُ جوٍّ أسريٍ , وبيئةِ عملٍ مثالية ,  وبثُّ روح المودة والإخاء بين العاملين, وتعزيز روح الانتماء للجامعة .

-        المشاركةُ في الإعداد , والتنظيم للمناسبات , والفعاليات المختلفة داخل الجامعة .

-        التغطيةُ الإعلاميةُ لجميع المناسبات والفعاليات المختلفة الخاصة بالجامعة.

-        التعريفُ بالجامعة , وكلياتها , ونشاطاتها , وإنجازاتها , ومرافقها المختلفة لدى جميع شرائح وفئات المجتمع المختلفة , وجَعْلِ اسم الجامعة متداولاً لدى الجميع .

-        إبرازُ اسمِ ومكانةِ الجامعةِ إعلامياً , وخَلْقُ صورة ذهنية إيجابية عن الجامعة , وكلياتها , ومنسوبيها , ودورها العلمي والبحثي , وخدمة المجتمع بما يعود عليها بالسمعة الحسنة .

-        تقويةُ روابطِ التواصلِ والاتصالِ , وتعزيزُ الشراكة والتعاون بين الجامعة والجهات الحكومية والأهلية , والمنظمات , والشركات , والمنشآت التعليمية الأخرى .

-        المساهمةُ مع جهاتِ الاختصاصِ بالجامعةِ في تقديمِ خدماتٍ متنوعةٍ للمجتمع , تثقيفية , وتوعوية , واجتماعية , وخيرية , وصحية من خلال برامج متطورة ومستمرة .

-        عملُ آليةٍ تُسَهِّلُ على المراجعين والزائرين الوصول لغاياتهم , وإنجاز أعمالهم داخل الجامعة ؛ ليحملوا الانطباع الجيد عن الجامعة وإدارتها .

-        حصرُ ورصدُ وتوثيقُ جميعِ مناسباتِ الجامعة بالخبر والصورة؛ لتصبحَ مرجعاً , وأرشيفاً دائماً للجامعة .

-        تفعيل دور الإنتاج الإعلامي المرئي ليشمل أفلام توثيقية وتعريفية وتوعوية. 

-        الاطلاعُ على رأي المجتمع , وتصوراتِه , وملاحظاتِه , وما يُثار في وسائل الإعلام المختلفة عن الجامعة وكلياتها , ونقلِهِ للمسؤولين في الجامعة حسب الاختصاص .