01

ربيع الأول 1439
الموافق 19 نوفمبر 2017

القائمة الرئيسية

تواصل معنا

هاتف : 0164042766
تحويلة : 2766
فاكس : 0164042955
البريد الإلكتروني : [email protected]
آخر تحديث الاثنين, 2017/10/30 - 09:59

Slide 1

 

كلمة رئيس القسم 

الحمد لله رب العالمين، والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبة أجمعين.

 

أنه لمن دواعي سروري أن أرحب بكم بقسم تقنية الأجهزة الطبية بكلية العلوم الطبية التطبيقية في جامعة المجمعة.

 

يمتلك قسم تقنية الأجهزة الطبية خبرة كافية في مجال التدريس وجودة الأبحاث بمجال الهدسة الطبية الحيوية. وحالياً يقدم القسم برنامج البكالوريس بتقنية الأجهزة الطبية، والتي ترتكز على التطوير والتعامل مع الأجهزة الطبية والبرمجيات الطبية الحيوية وتحليل النتائج الطبية.

 

وتتوافق رؤية القسم مع رُؤى وطموح المملكة العربية السعودية في مجال التعليم والبحث، حيث تركز على الإبداع والابتكار في مجال هندسة الأجهزة الطبية وتقنياتها لتأسيس شراكات محلية وعالمية في مجال البحث والتعليم والتطوير. وتتمثل رسالة القسم بأن يقوم بتأهيل كفاءات متميزة ومبتكرة علمياً وذات مهارة وسلوك في مجال تقنية الأجهزة الطبية، وكذلك توفير خدمات للمجتمع في المجالات ذات الصلة من خلال بيئة أكاديمية متقدمة.

 

نفتخر بأن معظم خريجي قسم تقنية الأجهزة الطبية يعملون بشكل فعال في مستشفيات كبيرة ومتخصصة، ويسهمون في صيانة الأجهزة الطبية وفي إدارة وتخطيط المستشفيات. كما أن لهم أدواراً جوهرية وحيوية في مجال شركات الرعاية الصحية وتطوير أنظمة الأجهزة الطبية. وأيضاً القسم يسعى للحفاظ على الاتصال مع الخريجين ومقدمي الرعاية الصحية والمجتمع، والتي سيتم من خلالها بناء علاقات قوية مع فائدة علمية وعملية للقسم والخريجين والمجتمع.

 

مختبرات ومعامل القسم مجهزة بأحدث التقنيات، مثل معامل الميكانيكية الحيوية، الإشارات الحيوية، التصوير الطبي، الكهرباء المتقدمة، ورش عمل البحوث، معامل علوم الأحياء والكيمياء العامة، الخ. ولذلك، إنشاء برامج للدراسات العليا في مجال علوم الهندسة الطبية الحيوية ضمن خطط وأولويات القسم الاستراتيجية، وأيضاً إنشاء مركز للتدريب والاستشارات والذي يعزز المعرفة والمهارات في المجالات ذات الصلة.

 

وفي الختام نسأل الله أن يوفقنا لما فيه مصلحة الوطن والمواطن.

 

رئيس قسم تقنية الأجهزة الطبية

د.عبدالعزيز عبدالله الكثيري