09

ربيع الأول 1442
الموافق 26 أكتوبر 2020

القائمة الرئيسية

تواصل معنا

هاتف : 0164042766
تحويلة : 2766
فاكس : 0164042955
البريد الإلكتروني : [email protected]
آخر تحديث الجمعة, 2020/10/16 - 15:36

Slide 1

1

كلمة رئيس القسم

 

مرحباً بكم في قسم العلاج الطبيعي بجامعة المجمعة. من الرائع أن تكون أخصائي علاج طبيعي و تتطلّع لممارسة مهنة العلاج الطبيعي. فهناك العديد من الفرص اليوم لأخصائي العلاج الطبيعي في مجال الممارسة الإكلينيكية والتعليم والبحوث.

مهنة العلاج الطبيعي هي مهنة مفعمة بالحيوية ذات أُسس نظرية وعلمية راسخة وتطبيق اكلينيكي واسع النطاق في مجال استعادة القدرة البدنية والحفاظ عليها وتعزيزها على نحو مثالي، حيث يمتلك أخصائيوا العلاج الطبيعي خلفية في العلوم وأنظمة الرعاية الصحية وحركة الإنسان. وأخصائيوا العلاج الطبيعي مصرح لهم بمزاولة المهنة في المملكة العربية السعودية. ولكي يكونوا مؤهلين للحصول على ترخيص مزاولة المهنة، يجب أن يكونوا من خريجي برنامج معتمد خاص بالعلاج الطبيعي.

تتمثل رسالة برنامجنا في إعداد أخصائيّ علاج طبيعي مهرة ملتزمين بممارسة المهنة بطريقة أخلاقية، من أجل النهوض بخدمات الرعاية الصحية والبحوث والشراكة المجتمعية. نحن نقدم تعليم يلبي هذه الرسالة في بيئة تعليمية غنية. لدينا أعضاء هيئة تدريس مؤهلين تأهيلاً جيدًا وملتزمين بالتميز في تعليم العلاج الطبيعي.

نحن فخورون جدًا بأعضاء هيئة التدريس لدينا، وطلابنا، وخريجينا، ومرافقنا، ومنهجنا. ولدينا هيئة تدريس عظيمة - لديها خلفيات واهتمامات متنوعة، موهوبين ومبدعين ، ويعملون بنشاط من اجل المهنة. يرجى الاطلاع على موقعنا الإلكتروني والاستمتاع باستكشاف قسم العلاج الطبيعي في جامعة المجمعة. إذا كانت لديك أي أسئلة إضافية، فلا تتردد في التواصل معي.

د. أحمد العنزي
رئيس قسم العلاج الطبيعي
هاتف: +966 164042824
بريد إلكتروني: aalanaziatmu.edu.sa