17

محرم 1441
الموافق 16 سبتمبر 2019

آخر تحديث الاثنين, 2019/09/09 - 13:05

نظام الدراسة 

1.  يدرس الطالب مستويين متتالين ( خلال فصلين دراسيين ) لاستكمال مواد السنة الأولى المشتركة

2.  لا يسمح بأجراء عمليات الحذف والاضافة ويعتبر الجدول ثابت للطالب طيلة فترة دراسته بالسنة الأولى المشتركة.

3.  تتم عملية التسجيل تلقائياً من قبل عمادة القبول والتسجيل طبقاً للخطة الدراسية للسنة الأولى المشتركة.

 4.  في حالة تعثر الطالب في مواد السنة الأولى المشتركة, فيسمح للطالب بدراسة المادة التي تعثر بها في الفصل الدراسي الذي يليه , وفي حالة ان المادة متطلب سابق لمادة أخرى فيتم تأجيل دراسة المادة الاخرى في الفصل التالي

 5. يجب اجتياز جميع مقررات السنة الأولى المشتركة بنجاح خلال السنة الاولى , ويسمح فقط بدراسة فصل دراسي اضافي للطالب المتعثر لأنهاء متطلبات السنة الأولى المشتركة .

 6. يحرم الطالب من دخول الاختبار النهائي بسبب الغياب اذا تجاوزت نسبة غياب الطالب ( بدون عذر مقبول ) عن 25% من المحاضرات والدروس العلمية المحددة لكل مقرر خلال الفصل الدراسي ويرصد له درجة محروم ( ح)   في كشف الدرجات النهائي .

 7. يسمح للطالب دراسة مقررات السنة الأولى المشتركة في أي فرع من فروع الجامعة ولكن بشرط أخذ موافقة عميد السنة الأولى المشتركة بذلك .

 8. على جميع الطلاب المقبولين إكمال برنامج السنة الأولى المشتركة بنجاح قبل الدراسة في أحد الكليات المتاحة بجامعة المجمعة حسب القواعد التنفيذية الخاصة بذلك.

  9. القبول في كلية الطب وكلية طب الاسنان وكلية العلوم الطبية التطبيقية وكلية الهندسة وكلية الحاسب والمعلومات وكلية العلوم ويتم عن طريق مسارين فقط و هما :

            المسار الطبي الصحي  .( كلية الطب – كلية طب الأسنان – كلية العلوم الطبية التطبيقية)

            المسار العلمي الهندسي.( كلية الهندسة – كلية العلوم – كلية الحاسب والمعلومات )