ملتقى التجارب الناجحة لوكالات الشؤون التعليمية بكلية العلوم والدراسات الإنسانية بحوطة سدير

أقيم أمس الثلاثاء الموافق 11/6/1436هـ ملتقى التجارب الناجحة لوكالات الشؤون التعليمية بمبادرة وتنظيم كلية العلوم والدراسات الإنسانية بحوطة سدير، والذي يهدف إلى عمل ملتقى جامع يوضح كل الجوانب المشرقة في العملية التعليمية الناجحة على مستوي كليات الجامعة، ويقود في النهاية إلى دعم، وتحفيز العملية التعليمية على مستوى الجامعة تحت رعاية سعادة وكيل الجامعة للشؤون التعليمية سعادة الدكتور أحمد بن علي الرميح.

  1. أهداف الملتقى:

  • التطوير والتحسين والمستمر بالوكالات التعليمية بالجامعة.

  • تشجيع المبادرات والأفكار الإبداعية بوكالات الشؤون التعليمية.

  • تعزيز التوجيهات الاستراتيجية لدى وكالات الشؤون التعليمية.

 

  1. شعار الملتقى: (نلتقي لنرتقي نحو تعليم أفضل)

بدأ الملتقى بكلمة ترحيبية لسعادة عميد الكلية الدكتور طارق بن سليمان البهلال، حيث رحب فيها بالحضور الكريم وأثنى على الدور الذي تقوم به وكالة الشؤون التعليمية بالكلية، واهتمامها بالعملية التعليمية والرقي بمستواها والاستفادة من تجارب الآخرين، وقد أبدى موجهاً بأهمية دعم هذه المبادرات للرقي بمستوى الخدمات التعليمية في الكليات.

تلا ذلك كلمة وكيل الكلية للشؤون التعليمية سعادة الدكتور يوسف بن محمد المهوس رحب فيها بسعادة وكيل الجامعة ووكلاء كليات الشؤون التعليمية بالجامعة ومقدمي التجارب الناجحة.

ثم تحدث وكيل الجامعة للشؤون التعليمية عن الملتقى وإسهامات وكالات الكلية للشؤون التعليمية لخدمة العملية التعليمية داخل كلياتها مثمنا دور الوكالة في التطوير والتحسين و تشجيع المبادرات والأفكار الإبداعية، ونقل تجارب وكالات الشؤون التعليمية فيما بينها من أجل التميز العلمي والمعرفي والاستفادة المتبادلة معلناً افتتاح جلسات الملتقى.

وإليكم تقرير اً مختصراً عن الملتقى:

  • قدم للملتقى(28) تجربة تعليمية ناجحة من (9) كليات بالإضافة إلي عمادة السنة التحضيرية.

  • عقدت ثلاث جلسات علمية استعرض فيها (15) تجربة علمية ناجحة منتقاه ومتنوعة.

 

  1. الكليات المشاركة بتجارب ناجحة هي:

1- كلية التربية بالمجمعة.

2- كلية العلوم والدراسات الإنسانية بالغاط.

3- كلية الهندسة بالمجمعة.

4- كلية التربية بالزلفي.

5- كلية العوم والدراسات الإنسانية برماح.

6- كلية المجتمع.

7- كلية علوم الحاسب والمعلومات.

8- كلية العلوم والدراسات الإنسانية بحوطة سدير.

9- عمادة السنة التحضيرية.

وقد اختتم سعادة الدكتور يوسف بن محمد المهوس الملتقى ببعض العبارات حيث أورد أن من خلال استقراء الحضور وعلى رأسهم سعادة وكيل الجامعة للشؤون التعليمة تبين أن هنالك حاجة ماسة لمثل هذه الملتقيات التعليمية التي تنقل من خلالها التجارب والممارسات المميزة بين كليات الجامعة، كما ظهر جليا مدى الجهد الرائع الذي تساهم فيه وكالات الشؤون التعليمية ممثلة في وحداتها في نجاح العملية التعليمية داخل الكليات.

في ختام الملتقى تم تكريم الكليات المشاركة بالتجارب الناجحة، كما حظي ملتقى التجارب الناجحة الذي نظمته وكالة الكلية للشؤون التعليمية بتواجد إعلامي مميز من جانب اللجنة الإعلامية ووحدة العلاقات العامة بالكلية.

صور من اللقاء:

أخر تعديل
الأربعاء, 01/أبريل/2015