المنح الداخليه

شروط القبول لطلاب المنح الداخلية (للطلبة المقيمين داخل المملكة العربية السعودية):
1- تطبق على طلاب المنح الداخلية شروط القبول المطبقة على السعوديين.
2- ألا يكون الطالب قد حصل على منحة دراسية أخرى من إحدى المؤسسات التعليمية في المملكة.
3- ألا يكون مفصولاً من إحدى المؤسسات التعليمية في المملكة.
4- أن يكون مع الطالبة محرم، وفقاً للتعليمات المنظمة لذلك، على أن يكون مشمولاً بمنحة أو يكون لديه إقامة نظامية.
5- أن يجتاز الفحص الطبي الذي تقرره الجامعة.
6- أن يحصل الطالب على موافقة من يكون على سجله للدراسة في الجامعة.
7- أن يكون الطالب مقيماً إقامة نظامية بالمملكة.
8- ألا يقل سن الطالب عن (17) سنة ولا يزيد عن (25) سنة.
9- أن يتم التقديم إلكترونياً عن طريق بوابة النظام الأكاديمي في المواعيد المحددة.
10- الحصول على نسبة موزونة أو مكافئة لا تقل عن 80% وذلك حسب معيار القبول للقسم المتقدم عليه. (باستثناء كلية الهندسة وكلية علوم الحاسب والمعلومات يشترط الحصول على نسبة موزونة لا تقل عن 90%) ولمعرفة طريقة احتساب نسبتك المكافئة او الموزونة اضغط هنا .
 
الكليات والاقسام المتاحة :
للاطلاع على الكليات والاقسام المتاحة لطلاب المنح الداخلية (اضغط هنا)
 
تقديم طلبات المنح:
يكون تقديم طلبات المنح الكترونياً من خلال بوابة النظام الأكاديمي بجامعة المجمعة عبر الرابط : http://edugate.mu.edu.sa/  على أن يكون خلال فترة التقديم المحددة لطلاب، وتستكمل إجراءات قبوله من قبل الجامعة.
 
 
مواعيد تقديم طلبات المنح الدراسية:
للإطلاع على تقويم القبول للمنح الدراسية اضغط هنا.
 
 
ملاحظات هامة عند التقديم الالكتروني:
1- يجب أن تكون الاقامة سارية المفعول لمدة لا تقل عن 3 شهور من تاريخ التقديم.
2- يجب التأكد من تعبئة جميع مراحل التقديم بشكل صحيح ودقيق.
3- إرفاق المستندات بشكل واضح وذلك برفعها عن طريق الماسح الضوئي ومن أصل المستند.
4- المستندات المطلوب ارفاقها عند التقديم الالكتروني (الشهادة الثانوية - الاقامة).
 
 
أحكام عامة:
1- تطبق على طالب المنحة أنظمة الإقامة بالمملكة.
2- يُقبل التقدم على جميع التخصصات عدا التخصصات الصحية فإن قبولها مقتصر على الطلبة السعوديين فقط.
3- لا يحق لطالب المنحة الانتقال من جامعة المجمعة إلى أخرى، وللجامعة الاستثناء من ذلك في الحالات التي تراها مناسبة.
4- لا يحق للطالب التقديم للقبول على أكثر من جامعة سعودية.
5- تطبق على طالب المنحة اللوائح والأنظمة والتعليمات المعمول بها في جامعة المجمعة.
 
 
المستندات المطلوبة بعد الترشيح النهائي للقبول بالجامعة:
- صورة من الشهادة الثانوية مع الاصل للمطابقة.
- صورة من الإقامة سارية المفعول مع الأصل للمطابقة.
- صورة من جواز السفر ساري المفعول مع الأصل للمطابقة.
- نموذج طلب قبول منحة دراسية.