الجامعة تُشارك في المرحلة الثانية من مسابقة تحدي الابتكار الجامعي للتنمية المستدامة

انطلاقاً من رؤية المملكة 2030 في تطوير منظومة الابتكار ، واستمراراً لجهودها في نشر ثقافة الاختراع لاكتشاف المخترعين والمبتكرين بهدف دعمهم وتطوير منتجاتهم الريادية ، شاركت الجامعة ممثلة بمركز الابتكار وريادة الأعمال في المرحلة الثانية من برنامج تحدي الابتكار الجامعي للتنمية المستدامة ، وذلك ضمن 15 جامعة على مستوى المملكة في هذا البرنامج ، والذي تنظمه وزارة التعليم بالشراكة مع كلية الأمير محمد بن سلمان للإدارة وريادة الأعمال ، وكلية بابسون لتعليم ريادة الأعمال ، وبرنامج الأمم المتحدة النمائي .
ويهدف برنامج تحدي الابتكار الجامعي للتنمية المستدامة إلى تنمية القدرات الريادية والابتكارية وتوظيفها في إيجاد حلول للتحديات التي تواجهها التنمية المستدامة ، وتفعيل الشركات الإستراتيجية مع الجهات المحلية والعالمية ، مع إشراك الطلاب وأعضاء هيئة التدريس المبتكرين في تجربة تعليمية نوعية عالمية من شأنها أن تسهم في بناء المشاريع الجامعية الناشئة.
وقد شارك فريق من كلية الهندسة لتمثيل الجامعة في المرحلة الثانية من التحدي من خلال مشروع S-T-S Learning System بحضور سعادة رئيس مركز الابتكار وريادة الأعمال الدكتور عبدالله بن سعيد باجحزر ، وبإشراف من سعادة الدكتور عبدالعزيز بن داخل المطيري ، وبمشاركة الطلاب سعود العبيد ، وإياد الفالح ، ومحمد المطيري ، ويتكون المشروع من نظام تعلم يسمح بمشاركة المعرفة بين الطلاب ، وإمكانية مساعدة الطالب لزميله في موضوعات مختلفة حسب التخصص ، مما يوفر الوقت والمال ، كما يتيح المناقشات والمحادثات فيما بينهم ونقل الخبرات والمعارف.
وقد تضمن البرنامج عدداً من الخبرات التعليمية تناولت موضوعات متنوعة ، وعرض تجارب ناجحة في الابتكار وريادة الأعمال ، إلى جانب مناقشة الصعوبات والتحديات التي تواجه القادة والمسؤولين في نشر ثقافة الابتكار وريادة الأعمال.
وقد صرحت سعادة وكيلة الجامعة لشؤون الطالبات د. جواهر بنت عبدالرحمن العمر بأن الجامعة تواصل تأكيدها على التطور المستمر من خلال تنمية مهارات الطلاب المبتكرين وإعدادهم ، وتقديم الدعم اللازم لهم ، والسعي إلى إيجاد بيئة تعليمية مبتكرة ومستدامة تحفز على الإنتاج ، والاستفادة من الشراكات الإستراتيجية لخدمة المجتمع.
كما شكرت سعادتها سعادة رئيس الجامعة على دعمه اللا محدود لمركز الابتكار وطلاب الجامعة المبدعين والمبتكرين ، والشكر موصول لسعادة رئيس المركز الدكتور عبدالله باجحزر على جهوده المثمرة ، وللفريق المشارك ، راجيةً من المولى دوام التوفيق والسداد لهم.

أخر تعديل
الاثنين, 28/مارس/2022