الجامعة تقيم ملتقى الملكية الفكرية في الإعلام

جامعة المجمعة

انطلاقاً من تفعيل الشراكة الإستراتيجية بين الجامعة والهيئة السعودية للملكية الفكرية ، وبرعاية من سعادة رئيس الجامعة أ.د. صالح بن عبدالله المزعل ، تنظم وحدة حماية الملكية الفكرية بالجامعة ممثلة بعمادة شؤون المكتبات ملتقى بعنوان : ( الملكية الفكرية في الإعلام ) ، وذلك يوم الاثنين القادم 17 / 1 / 2022 م الموافق 14 / 6 / 1443هـ على مسرح المدينة الجامعية بالمجمعة ، يأتي ذلك انطلاقاً من البرامج التي تنفذها الوحدة ، والتي تهدف إلى رفع الوعي والتعريف بالملكية الفكرية في المجال الإعلامي ، والموجهة لجميع المهتمين والمهتمات بالمجال الإعلامي ، حيث سيتناول الملتقى عدداً من المحاور ، و من أهمها :

آلية استخدام الوسائط المتعددة في المنصات الإعلامية الرسمية ، حماية حقوق الملكية الفكرية للإنتاج الإعلامي ، وآلية تسجيل وحماية الملكية الفكرية في الشعارات التابعة للجهات الحكومية والخاصة. 

ويشارك في هذا الملتقى المتحدث الرسمي للهيئة السعودية للملكية الفكرية أ. ياسر بن أحمد الحكمي ، من خلال تقديم عدد من المحاور الهامة في مجال الملكية الفكرية والإعلام ، وكيفية الاستفادة من الخدمات والعيادات الاستشارية التي تقدمها الهيئة السعودية للملكية الفكرية .

ويُعد هذا الملتقى امتداداً لسلسلة من البرامج المقامة والمنفذة من وحدة حماية الملكية الفكرية ، والتي تهدف إلى التعريف بالملكية الفكرية في المجالات المختلفة وسبل حمايتها.

من جانبه قدم سعادة رئيس وحدة حماية الملكية وكيل الجامعة للدراسات العليا والبحث العلمي أ.د. أحمد بن علي الرميح شكره وتقديره لسعادة رئيس الجامعة على كريم رعايته لهذا الملتقى النوعي ، ولجميع القائمين على تنظيمه من أعضاء الوحدة .

ومن جهته أيضاً قدم مسؤول احترام الملكية الفكرية بمركز دعم الملكية الفكرية عميد شؤون المكتبات بالجامعة د. شادي بن عبدالله الشويعر شكره وامتنانه لسعادة رئيس الجامعة على رعايته لهذا الملتقى ، ولسعادة رئيس وحدة حماية الملكية الفكرية على دعمه الدائم وتوجيهاته لإقامة هذا الملتقى ، وللمتحدث الرسمي للهيئة السعودية للملكية الفكرية على مشاركته وحضوره.

أخر تعديل
الثلاثاء, 11/يناير/2022