عمادة شؤون المكتبات بالتعاون مع الهيئة السعودية للملكية الفكرية تنظم ملتقى حماية الملكية الفكرية

]U,M

برعاية كريمة من وكيل الجامعة للدراسات العليا والبحث العلمي الدكتور أحمد بن علي الرميح ، تُنظم عمادة شؤون المكتبات بالتعاون مع الهيئة السعودية للملكية الفكرية ملتقى حماية الملكية الفكرية ، وذلك يوم الأربعاء القادم 11 /8 /1442هـ الموافق 24 /3 /2021م في تمام الساعة 12:30 م (عن بُعد) ، ويأتي ذلك الملتقى تفعيلاً للاتفاقية الموقعة مؤخراً بين الجامعة والهيئة ، وانطلاقاً من حرص الجامعة على نشر ثقافة الملكية الفكرية بين منسوبي الجامعة ، واتساقاً مع برنامج التحول الوطني ورؤية المملكة 2030 ، والأهمية المتصاعدة عالمياً لحماية وحفظ حقوق الملكية الفكرية ، حيث يعد هذا الملتقى الأول من نوعه في الجامعة ، والذي يُعنى باستضافة مختصين قانونيين في مجال الملكية الفكرية ، حيث سيقدم الأستاذ عبدالرحمن الفرحان من الهيئة السعودية للملكية الفكرية المحور الأول ، وسيتحدث فيه عن الملكية الفكرية في الإبداعات البشرية ، والمحور الثاني : وحدة حماية الملكية الفكرية في جامعة المجمعة يقدمه د. شادي بن عبدالله الشويعر ( عميد شؤون المكتبات ) ، أما د. محمد بن عبدالله الطيار - الأستاذ المشارك بقسم الدراسات الإسلامية بكلية التربية بالزلفي - فسيكون حديثه عن الملكية الفكرية في ميزان الشريعة في المحور الثالث ، والمحور الرابع الذي يأتي بعنوان : الملكية الفكرية في الأنظمة السعودية والاتفاقيات الدولية سيقدمه د. عبدالإله بن عبدالله العوبل ( الأستاذ المساعد بقسم القانون بكلية إدارة الأعمال ) ، والدكتورة هدى بنت أحمد البراك الأستاذ المشارك بقسم القانون بكلية العلوم والدراسات الإنسانية بالغاط سيكون حديثها في المحورالخامس عن الملكية الفكرية والإنتاج المعرفي .

هذا وسيكون الحضور على موعد مع عدد من المختصين القانونيين من جانب الهيئة السعودية للملكية الفكرية للإجابة عن أي أسئلة أو استفسارات متعلقة بحماية الملكية الفكرية.

من جانبه قدم وكيل الجامعة للدراسات العليا والبحث العلمي الدكتور أحمد بن علي الرميح شكره وتقديره لمعالي رئيس الجامعة الدكتور . خالد بن سعد المقرن على دعمه وتشجيعه لمثل هذه الملتقيات التي تسهم برفع وعي منسوبي الجامعة بكل ماله علاقة بالملكية الفكرية ، كما رفع عميد شؤون المكتبات الدكتور. شادي بن عبدالله الشويعر خالص الشكر والعرفان لمعالي رئيس الجامعة على دعمه اللامحدود لجميع البرامج في الجامعة ، ولسعادة وكيل الجامعة للدراسات العليا والبحث العلمي على متابعته الدقيقة وتوجيهاته لعقد هذا الملتقى وكافة برامج العمادة.

 

الصورة
]U,M

 

الصورة
]U,M

 

أخر تعديل
الأحد, 21/مارس/2021