عمادة شؤون الطلاب تطلق مسابقتي القرآن والسنة على جائزة معالي رئيس الجامعة

]U,M

أطلقت عمادة شؤون الطلاب بالجامعة مسابقة حفظ القرآن الكريم والسنة النبوية على جائزة معالي رئيس الجامعة لجميع طلاب وطالبات جامعة المجمعة , و تهدف هذه المسابقة إلى تشجيع طلبة الجامعة على الإقبال على القرآن الكريم تلاوةً وحفظاً وتدبراً وتفسيراً، وإذكاء جذوة المنافسة الإيمانية بين الطلبة في ضبط كلام الله تعالى ، وربط الأمة المسلمة بكتاب ربها، وفي المسابقة تبرز جهود المملكة في العناية بكتاب الله الكريم، والاهتمام بحفظه وتلاوته وتجويده وتفسيره , والمسابقة هي على أربعة فروع في القرآن الكريم والسنة النبوية  .

وقد راعت اللجنة المشرفة أن تكون المسابقة مناسبة لجميع الطلبة لحث الجميع على المشاركة فيها , وعبّر عميد شؤون الطلاب بجامعة المجمعة الدكتور خالد بن إبراهيم العفيصان بأن من مظاهر حفظ الله عز وجل للقرآن الكريم إقامة مثل تلك المسابقات ، وهو أمر حملته دولتنا المباركة منذ تأسيسها على يد المؤسس الملك عبدالعزيز آل سعود - رحمه الله- بعناية واهتمام بالغين ، ومضى خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود- أيده الله - على هذا النهج القويم، ليكمل مسيرة هذه البلاد المباركة كونها مهبط الوحي ومنبع الرسالة ومهوى أفئدة المسلمين وقبلتهم ، وأضاف إن هذه البلاد المباركة اختصت بمكانة جليلة وشرف عظيم بأن تكون مهبط الوحي ومنبع رسالة الإسلام ، وفي ظل هذا المجد الديني الوارف يتسابق ولاة الأمر في هذه البلاد الطاهرة، وعبر عهودهم المباركة منذ تأسيسها على يد المؤسس المغفور له الملك عبدالعزيز آل سعود -رحمه الله- في تعاهد كتاب الله العزيز بالرعاية والاهتمام بطباعته ونشره بالداخل والخارج، والتشجيع على حفظه وتعلمه وتعليمه ، وأضاف أن هذه الجائزة ستسهم بعون الله تعالى في التشجيع على حفظ القرآن الكريم وفهم معانيه ، وإذكاء روح المنافسة بين حفظة كتاب الله من الطلاب والطالبات من أبناء الجامعة .

وأكد د. العفيصان  أنَّ مسابقةَ حفظِ القرآنِ الكريمِ والسنة النبوية على جائزة معالي رئيس الجامعة هي حافزٌ على الجد والمثابرة , والصبر في حفظ كتاب الله وتجويده وتفسيره ، مما يهيئهم للعمل بأحكامه , وتطبيق توجيهاته في حياتهم فلاحاً في الدنيا وتوفيقاً في الآخرة ، إلى جانب تشجيع الطلاب والطالبات على حفظ القرآن الكريم والسنة النبوية , مما يؤدي بهم إلى الرقي في الأخلاق والسلوك , والسمو بالإنسان روحاً وعقلاً , ونشر الفضيلة والقيم الرفيعة .

 كما قدم د . العفيصان بالغ شكره وتقديره لمعالي رئيس الجامعة الدكتور خالد بن سعد المقرن على دعمه المستمر وتوجيهاته السديدة بالاهتمام والعناية بربط طلاب وطالبات الجامعة بالقرآن الكريم والسنة النبوية , وعبّر عن شكره أيضاً لسعادة وكيل الجامعة للشؤون التعليمية د. محمد العبودي لمتابعته المستمرة وتوجيهاته الدائمة .

 

أخر تعديل
الاثنين, 16/نوفمبر/2020