نائب وزير التعليم للجامعات والبحث والابتكار يكرم فريق جامعة المجمعة الفائز بفعالية "تحدي الشركات الناشئة كوفيد19"

كرّم نائب وزير التعليم للجامعات والبحث والابتكار الدكتور محمد بن أحمد السديري فريق جامعة المجمعة الفائز بفعالية "تحدي الشركات الناشئة كوفيد19" ، حيث تأتي مشاركة جامعة المجمعة ضمن ما تقدمه وزارة التعليم من مبادرات وجهود تكاملية لمواجهة جائحة كورونا، ومن ذلك ما قدمته وكالة الوزارة للبحث والابتكار في فعالية "تحدي الشركات الناشئة كوفيد 19" بالتعاون مع شركة تيك ستارز (Techstars) وشركة جوجل (Google) ، والتي تم تنفيذها في 45 دولة من دول العالم حتى الآن ، واستهدفت الطلاب وأعضاء هيئة التدريس والموظفين في الجامعات السعودية محلياً من أجل تعزيز المشاركات لأصحاب الأفكار والخبرات من المجتمع ، حيث أقيمت الفعالية بطاقة استيعابية تبلغ 750 مشاركاً ومشاركة ، و100 فريق مشارك .

هذا وقد فاز فريق Tryout بإشراف الدكتور أيمن بن جميل البركاتي ، ومشاركة الطالبات نورة بنت منيع المنيع، وحصة بنت جاسر الشعلاني، ونورة بنت عبد الله الطريقي من جامعة المجمعة ، ومشاركة وفاء البلوي من جامعة تبوك، و روان عيسى من جامعة الملك فيصل.
وقد رشح مركز الابتكار وريادة الأعمال فريق Tryout من ضمن عدة فرق تم تجيزهم لهذه المسابقة ، حيث تم اختيار فريق Tryout من قبل فريق الخبراء للمسابقة ضمن عشرة فرق تم ترشيحهم بناءً على معايير محددة ومتوافقة مع أفضل الممارسات العالمية ، ومن قِبل لجنة تحكيم مكونة من خبراء ومختصين في الابتكار وريادة الأعمال للحصول على الدعم المقدم من وزارة التعليم لمواصلة تطوير أفكار الأعمال ، وذلك من بين أكثر من 100 فريق مشارك.
وفكرة فريق Tryout عبارة عن منصة لتقديم التمارين الرياضية والذهنية والعلاجية بتقنية الواقع الافتراضي VR للمتدربين ، وربطهم مع المدربين وأخصائيي العلاج الطبيعي لرفع مستواهم ، ومتابعة العلامات الحيوية في ظل جائحة كورونا ، والمحافظة على لياقتهم البدنية ، ورفع نسبة ممارسة الرياضة لدى المواطنين.

الجدير بالذكر بأن فريق Tryout هو أول شركة ناشئة تنشأ في جامعة المجمعة مكون من أعضاء هيئة التدريس والطلاب بجامعة المجمعة.
وبهذه المناسبة  شكر معالي رئيس الجامعة الدكتور خالد بن سعد المقرن الفريق الفائز، وأشاد بهذا المنجز الذي يعد قفزة كبيرة ، حيث أنه تحقق بمنافسة جامعات عريقة ، كما أشاد بجهود أعضاء هيئة التدريس والطالبات في المسابقات المحلية.
كما ثمّن معاليه هذا الفوز وأكد على حرص الجامعة على دعم قطاع الريادة بالجامعة وتقديم كل الدعم للطلاب والطالبات ، وقدم معاليه شكره لوكالة الجامعة للدراسات العليا والبحث العلمي على هذا الجهد المبذول والمتميز.
ومن جهته أكد وكيل الجامعة للدراسات العليا والبحث العلمي الدكتور أحمد بن علي الرميح على مواصلة الجهود والعمل ومتابعة مشاريع الطلاب الريادية ، والتي تساهم في إيجاد حلول للمشاكل المستجدة ، وفي تحويل الأفكار الإبداعية إلى فرص حقيقية ، وتزويد رواد ورائدات الأعمال بخبرات أعضاء هيئة التدريس ومهاراتهم العلمية والتدريبات التطبيقية
 والإرشاد المستمر للمشروعات الريادية حتى تكون قادرة على المنافسة والنجاح في السوق المحلي والعالمي ، مقدماً الشكر لمعالي رئيس الجامعة الدكتور خالد بن سعد المقرن على دعمه المتواصل لتحفيز الكليات وأعضاء هيئة التدريس والطلاب والطالبات للمشاركة بمثل هذه المناشط الريادية لتطوير أفكارهم وابتكاراتهم .

أخر تعديل
الاثنين, 16/نوفمبر/2020