الجامعة تقيم ورشة عمل بعنوان : محو الأمية البيئية الطريق إلى السعودية الخضراء

 الجامعة تقيم ورشة عمل بعنوان : محو الأمية البيئية الطريق إلى السعودية الخضراء

عقدت الجامعة ممثلة بمرصد المسؤولية الاجتماعية ورشة عمل عن بُعد بعنوان محو الأمية البيئية الطريق الى السعودية الخضراء ، وذلك في إطار المسؤولية الاجتماعية للجامعة وبمناسبة اليوم العالمي لمحو الأمية للعام 2021م ، وتضمنت الورشة مناقشة عدد من المحاور منها : الأمية البيئية المفهوم والاثر، محو الامية البيئية مقترحات وحلول، مبادرة السعودية الخضراء.
وبدأت الورشة بالتقديم عن أهمية اللقاء تحدث فيه مدير الورشة الأستاذ الدكتور طارق بن سليمان البهلال عميد كلية العلوم والدراسات الإنسانية بحوطة سدير ، ثم ألقى وكيل الجامعة الأستاذ الدكتور مسلّم بن محمد الدوسري كلمة قبل مناقشة محاور الورشة تحدث فيها عن أهمية المبادرة الوطنية المتمثلة في مبادرة السعودية الخضراء وأهمية تفاعل الجهات والافراد للإسهام في إنجاح هذه المبادرة، مختتماً حديثة بالشكر لمقدم الورشة والمشاركين فيها والحضور أهتمامهم بهذا الموضوع.
بعد ذلك بدأت الورشة بالحديث عن المحور الأول والذي يتحدث عن الأمية البيئية المفهوم والاثر حيث ناقش فيه سعادة الدكتور شادي بن عبدالله الشويعر الأثر المترتب عليها في واقع ممارسات الأفراد والجهات تجاه البيئة موكداً على ضرورة العمل على التوعية والتثقيف لكافة المكونات المجتمعية فيها بأهمية البيئية والحفاظ عليها.
أما المحور الثاني فقد تحدث فيه الدكتور عبدالله بن محمد القشعمي عن الحلول والمقترحات لمعالجة الأمية البيئية ضارباً أمثلة من تجارب بعض الدول في هذا المجال.
وكان آخر المحاور عن مبادرة السعودية الخضراء تحدث فيه الأستاذ محمد بن سلمان البداح عن مفهوم المبادرة وأهدافها والأنجازات التي تحققت فيها، وقد ختمت الورشة بأتاحة المجال امام الحاضرين بالمداخلات والنقاش.

أخر تعديل
الأربعاء, 22/سبتمبر/2021