نيابة عن رئيس الجامعة ...وكيل الجامعة للشؤون التعليمية يوجّه كلمة لطلاب وطالبات الجامعة المستجدين

نيابة عن رئيس الجامعة ...وكيل الجامعة للشؤون التعليمية يوجه كلمة لطلاب وطالبات الجامعة المستجدين

نيابة عن رئيس الجامعة الأستاذ الدكتور صالح بن عبدالله المزعل، ألقى سعادة وكيل الجامعة للشؤون التعليمية الأستاذ الدكتور محمد بن صالح العبودي، كلمة خلال اللقاء السنوي للطلبة المستجدين، أعرب فيها عن شكره وتقديره لحرص طلبة الجامعة على حضورهم هذا اللقاء، الذي يهدف بالمقام الأول لـخدمة الطلاب والطالبات مؤكداَ أن الطالب هو محور العملية التعليمية ومحور ارتكازها، داعياً للجميع بالتوفيق والنجاح دوماً.

ورحب وكيل الجامعة للشؤون التعليمية "الأستاذ الدكتور محمد العبودي" في مستهل كلمته نيابة عن رئيس الجامعة مخاطبًا طلاب الجامعة قائلاً: "أبنائي الطلبة بناتي الطالبات أرحب بكم أجمل ترحيب بجامعتكم جامعة المجمعة وأبارك لكم بداية العام الدراسي الجديد، وأتمنى لكم مسيرة أكاديمية موفقة".

وأكد "الأستاذ الدكتور العبودي" أن التعليم في بلادنا المباركة يتنامى عاماً بعد عام حتى شهدت السنوات الأخيرة طفرة هائلة في هذا المضمار بقيادة مقام خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، وسمو ولي العهد الأمين الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز -حفظهما الله-؛ مما ساهم وبشكل ملحوظ في توفير فرص التعليم بكل مستوياته أمام أبنائنا وبناتنا، مشيراً بأن ذلك يؤكده التوسع الكبير في أعداد المدارس والكليات والجامعات وانتشارها في جميع أنحاء بلادنا الغالية، مؤكداً بأن ذلك يتضح جلياً في برامج رؤية المملكة 2030 وأهدافها، والتي جاءت مواكبةً لرسالة التعليم وداعمة لمسيرته".

وقال:" بقدر الجهد والعزم تٌكسب الريادة، وعلينا أن نسير سويًا في الرحلة الأكاديمية، والتي ستقطفون ثمار حصادها بميدان العلم والمعرفة بإذن الله" مضيفاً بأن الخطوة الأولى في طريق النجاح هي تحديد الأهداف لأن الناجحين في الحياة هم الذين كانت لديهم أهداف واضحة سعوا إلى تحقيقها بجدية ومثابرة.

وأضاف قائلاً: " لم تقبل في الجامعة إلا لأنك قادر، ولكي تحقق النجاح والتميز والحفاظ على المعدل الدراسي عليك أولاً بتنظيم الوقت وإدارته فضلاً عن الانضباط الذاتي والصبر والجدية والابتعاد عن التسويف، وذلك بإعداد خطة وجدول للاستذكار والمتابعة، ومن ثم الاستمتاع بالحياة الدراسية والاجتماعية" منوهاً سعادته بأن الطلاب الذين يحضرون المحاضرات بصورة منتظمة ويدونون الملاحظات هم في الغالب من يحصدون التفوق والنجاح، مشدداً على أن التغيب عن بعض المحاضرات والافتقار إلى مهارات الاستذكار والتحصيل الجيد إلى جانب عدم التركيز أثناء المحاضرات يعتبر من أهم أسباب الأخفاف الدراسي.

وقال مخاطبًا طلاب الجامعة قائلاً: "الوطن يٌعول عليكم الكثير، فأنتم رؤيته الطموحة ونرى فيكم مستقبلنا التنموي، فعلى مسيرتكم الجامعية تتحقق رؤية بلادنا الوطنية: (بناء طموح ...واقتصاد مزهر... ومجتمع حيوي)، وأنتم بالفعل ركازها".

وأضاف بقوله:" تسعد الجامعة بهذه الكوكبة التي تتسلح بسلاح العلم وتنهل من المعرفة معززة ذلك بمحبتها لدينها ومليكها ووطنها، ومن الأهمية بمكان أن نشير إلى أن الجامعة اتخذت كافة الإجراءات الاحترازية؛ للعودة الآمنة لمقاعد الدراسة والتعليم الحضوري، وفق التوجيهات الصادرة من جهات الاختصاص لضمان استمرارية العملية التعليمية مع الحفاظ على صحتكم وسلامتكم".

وأكد الأستاذ الدكتور العبودي بأن" الجامعة بكافة عماداتها وكلياتها وإداراتها في خدمة الطلاب والطالبات، مشيراً إلى حزمة من الخدمات الأكاديمية والطلابية التي تقدمها الجامعة ومن أهمها: تخصيص مرشدين للطلبة بغرض ارشادهم وتوجيههم خاصةً مع بداية العام الدراسي، كما خصصت مجلس طلابي استشاري، ولجنة للحقوق الطلابية، وأندية علمية ورياضية، وبرامج تدريبية لتعزيز المهارات الطلابية، ومركز للخريجين ودعم التوظيف، حاثاً طلبة الجامعة على الاستفادة من هذه الخدمات والانخراط في الأنشطة الجامعية.

ورفع وكيل الجامعة للشؤون التعليمية "الأستاذ الدكتور العبودي" شكره وتقديره لمقام خادم الحرمين الشريفين، وسمو ولي عهده الأمين -حفظهما الله-؛ على دعمهما ورعايتهما المتواصلة للتعليم العام والجامعي، وعلى كل دعم لهذا الوطن بكافة مؤسساته.

وقدم شكره لمعالي وزير التعليم، كما قدم شكره إلى رئيس الجامعة قائلاً: "أشكر الأستاذ الدكتور صالح بن عبدالله المزعل رئيس الجامعة والذي حملني مسؤولية حضور هذا اللقاء نيابة عنه" مضيفاً " والشكر موصول إلى وكلاء الجامعة وعمداء الكليات والهيئة الأكاديمية والإدارية على متابعة العمل وسيرة في تيسير العملية التعليمية".

أخر تعديل
الخميس, 09/سبتمبر/2021