وكيل الجامعة للشؤون التعليمية يرأس اجتماعاً لمناقشة سير تنفيذ الخطة التشغيلية لعمادة الجودة وتطوير المهارات ويشيد بالجهود

عقد وكيل الجامعة للشؤون التعليمية الأستاذ الدكتور محمد بن صالح العبودي، يوم الإثنين 29 محرم 1443هـ، اجتماعاً موسعًا في قاعة الاجتماعات بالوكالة، لمناقشة سير عمل تنفيذ الخطة التشغيلية لعمادة الجودة وتطوير المهارات بالجامعة.

وناقش الاجتماع خطة تفعيل إدارة التصنيف، وخطة تفعيل منصة جودة ـ في مرحلتها الثانيةـ، وخطة التدريب للفصل الحالي والتي اشتملت على عدة برامج تدريبية تخص أعضاء هيئة التدريس المنضمين حديثاً، وبرامج تدريبة تستهدف الإداريين.

وركز الاجتماع برئاسة وكيل الجامعة للشؤون التعليمية "الأستاذ الدكتور العبودي" على استكمال تهيئة بعض البرامج التعليمية للحصول على الاعتماد الأكاديمي، وجودة التعليم الإلكتروني.

 كما بحث الاجتماع خطة ضمان الجودة التشغيلية والتنفيذية للفصل الدراسي الحالي والتي تضمنت مشروع لبناء دليل مؤسسي لضمان الجودة، ومشروع لمتابعة توصيات الاعتماد المؤسسي، إضافة إلى أتمتة أعمال نماذج تقييم البرامج على مستوى الإدارات والعمادات المساندة، فضلاً عن متابعة خطة شؤون الاعتماد الأكاديمي ومن أهمها متابعة توصيات هيئة تقويم التعليم والتدريب للبرامج الحاصلة على الاعتماد، وتهيئة البرامج المتقدمة للاعتماد في المرحلة الثانية والتي تحتوي على 7 برامج جديدة.

وشدد"الأستاذ الدكتور العبودي" خلال الاجتماع على أهمية رفع وتيرة التنسيق بين الجهات ذات العلاقة للوصول لأعلى درجات الفاعلية والكفاءة والتكامل مثمنًا ما تحظى به أعمال الجودة من اهتمام ودعم ومتابعة من قبل رئيس الجامعة الأستاذ الدكتور صالح بن عبدالله المزعل، مشيداً بالجهود المبذولة من عمادة الجودة وتطوير المهارات؛ الرامية نحو تحقيق أهدافها بعناية وشمول وإستدامة.

حضر الاجتماع كل من وكيل عمادة الجودة وتطوير المهارات لضمان الجودة الدكتور فريح بن نايف العنزي، ووكيل العمادة للاعتماد الأكاديمي الدكتور رياض بن محمد المشرافي، ووكيل العمادة للتخطيط والتطوير الدكتور خالد بن محمد الشريف، كما حضر الاجتماع مدير الإدارة بوكالة الجامعة للشؤون التعليمية الأستاذ ناصر بن عبدالله الحميدي.

أخر تعديل
الثلاثاء, 07/سبتمبر/2021