مركز البحوث الهندسية والعلوم التطبيقية يستقبل وفداً من شركة سدير الأولى للطاقة المتجددة

استقبل مدير وأعضاء مركز البحوث الهندسية والعلوم التطبيقية وفداً من شركة سدير الأولى للطاقة المتجددة وذلك يوم الثلاثاء الموافق ١٦ / ٥ / ٢٠٢٣ م ، ويأتي ذلك تفعيلاً للاتفاقية المبرمة بين الجامعة وشركة سدير الأولى على هامش مؤتمر الشراكات المستدامة الذي نظمته وزارة التعليم في ( مارس ٢٠٢٣). 
حيث استهلت زيارة الوفد بجولة داخل معامل مركز البحوث الهندسية والعلوم التطبيقية وتعريف الوفد بأجهزة المعامل النوعية المتعلقة في أبحاث مجالات الطاقة المتجددة ، كما استعرض الوفد  تطور مشروع محطة سدير وأهم الإنجازات التي حققتها الشركة لمراحل تركيب وتشغيل الألواح الشمسية وربطها مع الشبكة الكهربائية وفق المدة المحددة لكل مرحلة ، حيث يعد مشروع سدير  للطاقة الأكبر من نوعه بالمملكة و الشرق الأوسط ، حيث تبلغ القدرة المتوقعة للتوليد 1500 ميجا وات باستخدام أكثر من ثلاثة ملايين لوح شمسي . 

‏‎كما ناقش مدير مركز البحوث الخدمات البحثية التي يمكن للمركز تقديمها لتوفير حلول مثلى لأبرز التحديات التي تواجه تشغيل وإنتاج الطاقة المتجددة ‏‎، وأبدت الشركة استعدادها ورغبتها لقبول عدد من طلاب جامعة المجمعة للتدريب التعاوني في الشركة.

كما قام الوفد وبالتنسيق مع مركز البحوث الهندسية والعلوم التطبيقية بعمادة البحث العلمي وقسم الهندسة الكهربائية بكلية الهندسة بزيارة لكلية الهندسة ، وتقديم ورشة عمل للخريجين عن التحديات والفرص في مجال الطاقة المتجددة. 

و يأتي تنظيم فعاليات وبرامج هذه الزيارة بدعم من سعادة رئيس الجامعة الأستاذ الدكتور صالح بن عبدالله المزعل ، ومتابعة من وكيل الجامعة للدراسات العليا والبحث العلمي ، وعميد البحث العلمي لتعزيز منظومة البحث ، والتطوير ، والابتكار ، والاهتمام بالإنجازات في ميادين العلوم و المعرفة المختلفة .

أخر تعديل
الأربعاء, 31/مايو/2023