سلسة حلقات نقاش أوراق علمية متميزة منشورة في مجلات  ISI-Scopus (الحلقة الرابعة)

  برعاية وكيل الجامعة للدراسات العليا والبحث العلمي سعادة الدكتور أحمد بن علي الرميح ومتابعة عميد البحث العلمي سعادة الدكتور ثامر بن شليح الحربي وإشراف وكيلة عمادة البحث العلمي ورئيسة وحدة دعم الأبحاث النسائية سعادة الدكتورة هدى بنت أحمد البراك، واستمراراً للحلقات النقاش العلمية النسائية التي أطلقتها عمادة البحث العلمي ممثلة بوحدة دعم الأبحاث النسائية لمناقشة أوراق بحثية متميزة منشورة في مجلات دولية مرموقة مصنفة  Scopus- ISIوذلك بهدف إلقاء الضوء على النتاج العلمي المتميز والتعرف على خبرات وتجارب النشر الدولي النسائي ما بين الواقع والتحديات والتطلعات لتطوير مهارات إعداد ونشر البحوث ولتحسين جودة مخرجات البحث العلمي وضمان استمراريته في الأقسام النسائية بمختلف كليات وفروع الجامعة، وتحفيز عضوات هيئة التدريس والطالبات على نشر أبحاث أصيلة ومبتكرة في المجلات العالمية المرموقة بما يحقق تنافسية الجامعة عالمياً ويعزز مكانتها دولياً في مجال البحث العلمي.

تم تقديم رابع حلقات حلقات هذا النقاش يوم الثلاثاء الموافق 11/7/ 1442هـ عن بعد عبر منصة البلاكبورد ولمدة ساعتين من السابعة حتى التاسعة مساء وبحضور متميز لعدد من وكيلات البحث بجامعات المملكة ومشاركة فاعلة من الباحثين والباحثات بمختلف كليات الجامعة افتتحت الحلقة سعادة د. هدى البراك وكيلة عمادة البحث العلمي ورئيسة وحدة دعم الأبحاث النسائية الحلقة بكلمة رحبت فيها بالحضور الكريم والمتحدثات وبدأت الحلقة بمناقشة د. لبنى الحناكي ورقة علمية بعنوان: ""A Genetic-Frog Leaping Algorithm For Text “Document Clustering. تلتها مناقشة ورقة علمية للدكتورة  جابين سلطانة بعنوان" Diagnosing Breast Cancer Using Support Vector Machine and Multi-Classifiers”" ؛ ومن ثّم ناقشت د. كيشور صادف ورقتها المعنونة ب: Intrusion Detection Based on Autoencoder and Isolation Forest in Fog Computing.”"؛ كما ناقشت د. شابنام أسلم ورقة  بعنوان” Gesture Recognition algorithm for visually blind touch interaction optimization using Crow search method”  ؛ وكانت آخر الأوراق التي تمت مناقشها في هذه الحلقة هي ورقة د. ولاء أحمد بعنوان " DeepArSLR: A Novel Signer-Independent Deep Learning Framework for Isolated Arabic Sign Language Gestures Recognition”  .

وتخلل النقاش مداخلات من الحضور حول موضوعات الأوراق ونقاط تميزها وأهم النصائح التي يمكن أن يستفيد منها الباحثين المقدمين على النشر الدولي؛ وكان هناك تفاعل الإيجابي وإشادة بمثل هذه الحلقات الثرية واعتزاز بمثل هذه البحوث العلمية التي تُنسب لجامعة المجمعة.

أدارت النقاش لهذه الحلقة سعادة الدكتورة. نهى الدعيجي أستاذ علوم الحاسب المساعد وعضو وحدة دعم الأبحاث النسائية؛ واختتمت الحلقة بكلمة شكر وتقدير من سعادة رئيسة وحدة دعم الأبحاث النسائية لمقدمة الحلقة والمتحدثات والحضور الكريم وفريق العمل في الوحدة والمنظم لهذه الحلقات المتميزة على أمل استمرار العطاء المثمر وتحقيق أهداف الوحدة والأهداف الاستراتيجية للجامعة فيما يخص البحث العلمي، والتمنيات أن تحقق جامعة المجمعة مراتب متقدمة في التصنيفات الدولية وتميز في مخرجات البحث العلمي محلياً واقليمياً وعالميا؛ قدمتها نيابة عنها سعادة الدكتورة منى توكل عضو وأمين وحدة دعم الأبحاث النسائية.

أخر تعديل
الخميس, 11/مارس/2021