العمادة تعلن عن موعد التقديم على برامج الدراسات العليا بالجامعة للعام الجامعي 1446 هـ

dsr

اعتمد وكيل الجامعة للدراسات العليا والبحث العلمي الأستاذ الدكتور محمد بن عبدالرحمن الشهري موعد التقديم على برامج الدراسات العليا (مرحلة الماجستير للعام الجامعي 1446هـ ) ، حيث سيكون التقديم متاحاً اعتباراً من تاريخ يوم الأحد 23/07/1445 هـ وحتى تاريخ 23/08/1445 هـ ، وسيتم طرح عدد (22) برنامجاً في مختلف التخصصات.

هذا وسيكون التقديم على هذه البرامج عبر البوابة الإلكترونية للقبول (رابط البوابة) وفقاً لشروط القبول المحددة في ضوء اللائحة الموحدة للدراسات العليا في الجامعات السعودية .

 كما سيتم اعتماد المفاضلة بين المتقدمين وفقاً لتحقيق المتقدم لشروط القبول العامة والخاصة ، وسيتم الترشيح للقبول اعتماداً على النسبة الموزونة الأعلى استناداً على معايير المفاضلة الموضحة في خطة القبول أدناه لكل برنامج والمقاعد المتاحة .

 كما أن دفع الرسوم الدراسية بعد قبول المتقدم في البرنامج سوف يكون لكل فصل دراسي على حده وليس كامل الرسوم الدراسية ، وللاطلاع على دليل خطة القبول لبرامج الدراسات العليا للعام الجامعي 1446هـ (رابط الدليل).  

مع الإشارة إلى أنه يلزم المتقدم دفع رسوم التقديم بمقدار ( 150 ريال غير مستردة نهائياً ) وذلك لدراسة ملف المتقدم بعد تقديم الطلب إلكترونياً ، حيث يلزم تحويل المبلغ لحساب معهد الدراسات والخدمات الاستشارية (البرامج التعليمية) وفق الحساب البنكي الموضح في خطة القبول المرفقة.

من جانبه قدم عميد الدراسات العليا والبحث العلمي الدكتور علي بن عبدالكريم السعوي شكره لسعادة رئيس الجامعة الأستاذ الدكتور صالح بن عبدالله المزعل ، ولوكيل الجامعة للدراسات العليا والبحث العلمي الأستاذ الدكتور محمد بن عبدالرحمن الشهري على ما تلقاه العمادة من دعم ومساندة بما يرتقي بأدائها نحو تحقيق أهداف وتطلعات الجامعة الرامية إلى أن تكون مخرجاتها محققة للاحتياجات النوعية والخطط التنموية وفق رؤية 2030.

كما نوه سعادته على ضرورة التأكيد على المتقدمين على برامج الدراسات العليا أن تكون الطلبات مستوفية لشروط القبول العامة والخاصة ، حيث لن يتم النظر في الطلبات الغير مستوفية للشروط المعلن عنها.

 

أخر تعديل
الخميس, 01/فبراير/2024