الجامعة توقع اتفاقية للتدريب المشترك مع اللجنة الوطنية لكود البناء السعودي

الجامعة توقع اتفاقية للتدريب المشترك مع اللجنة الوطنية لكود البناء السعودي

برعاية كريمة وتشريف من معالي رئيس الجامعة الدكتور خالد بن سعد المقرن تم توقيع اتفاقية التدريب المشترك بين الجامعة واللجنة الوطنية لكود البناء السعودي ، وذلك بحضور سعادة الأمين العام للجنة المهندس سعد بن صالح بن شعيل وأصحاب السعادة وكلاء الجامعة وعمداء الكليات والعمادات المساندة. 

حيث ذكر عميد خدمة المجتمع والتعليم المستمر الدكتور عمر بن مساعد الشريوفي بأن هذه الاتفاقية تأتي في إطار تعزيز الشراكة المجتمعية بين الجامعة والمؤسسات والهيئات العاملة في المجتمع ، كما أنها تختص بالتدريب في مجال نوعي ، وهو مجال كود البناء السعودي الذي أصبح من أهم متطلبات البناء والإسكان ومشروعات التعمير التي تشهدها المملكة ، وتستهدف تلك البرامج المهندسين والفنيين وخريجي الكليات الهندسية على المستوى الوطني . 

وأضاف د.الشريوفي أن هذه الاتفاقية تنفذ من خلال عمادة خدمة المجتمع والتعليم المستمر وبتعاون مع كلية الهندسة ، وتقدم البرامج التدريبية من خلال نخبة متخصصة في مجال كود البناء السعودي من داخل وخارج الجامعة. 

من جهته ذكر الدكتور عبدالله الشهري - المشرف على البرنامج وعضو هيئة التدريس بكلية الهندسة - أن عمادة خدمة المجتمع سوف تقدم البرامج  في ضوء خطة تدريبية متعددة المراحل تشمل مرحلتها الأولى إعداد مدربين في مجال كود البناء ، بالإضافة إلى التدريب على ثمانية أكواد ، بينما تشمل المرحلة الثانية ( وهي مرحلة التوسع ) ستة أكواد بناء أخرى . 

هذا وكان معالي رئيس الجامعة الدكتور خالد بن سعد المقرن قد أشاد خلال كلمته في حفل توقيع الاتفاقية بما تقدمه عمادة خدمة المجتمع والتعليم المستمر من مبادرات مجتمعية نوعية تواكب ما تشهده البلاد من نهضة وريادة في ظل قيادة خادم الحرمين الشريفين وولي عهده الأمين، مؤكداً معاليه على أهمية تنفيذ برامج الاتفاقية وفق المخطط له ، وتسخير كافة إمكانات الجامعة ومواردها البشرية بما يحقق نجاحها وتعزيز دور الجامعة في خدمة المجتمع. 

وفي ختام حفل التوقيع رفع الجميع شكرهم وتقديرهم لقيادة هذه البلاد المباركة لما توليه من اهتمام ودعم لكل ما يقدم من جهود ومبادرات لخدمة أبناء الوطن ، سائلين الله تعالى أن يحفظ قيادتنا الرشيدة ، وأن يديم علينا نعمة الأمن والريادة . 

أخر تعديل
السبت, 12/ديسمبر/2020