كلية علوم الحاسب والمعلومات CCIS تعقد البرنامج التدريبي "تسويق الذات" لطلابها

برعاية سعادة عميد كلية علوم الحاسب والمعلومات الدكتور محمد بن عبد الرحمن الشهري، عقدت وحدة الارشاد الأكاديمي وبالتعاون مع وحدة الخدمات الطلابية البرنامج التدريبي لطلاب وطالبات المستويين التاسع والعاشر عن "تسويق الذات".

شملت الجلسة التدريبية الأولى بعنوان "فن إعداد السيرة الذاتية"، حيث تم تنفيذ البرنامج التدريبي في شطري الطلاب والطالبات بالاستعانة بنخبة من أعضاء هيئة التدريس بالكلية، واستهدفت الجلسة التدريبية تأهيل طلاب وطالبات الكلية لإعداد سيرة ذاتية متميزة تمهيداَ لدخولهم سوق العمل، وذلك من خلال التركيز على الموضوعات التالية: تعريف السيرة الذاتية، وأهميتها، وأنواعها المختلفة، نصائح الخبراء في كتابة السيرة الذاتية، وكيفية إعداد السيرة الذاتية وصياغتها بطريقة صحيحة، وابرز الأخطاء الشائعة في كتابة السيرة الذاتية.

وقد شملت الجلسة التدريبية الثانية بعنوان "المقابلات الشخصية"، واستهدفت الجلسة التدريبية تأهيل طلاب المستويين التاسع والعاشر بالكلية لاجتياز المقابلات الشخصية في سوق العمل، وذلك من خلال التركيز على الموضوعات التالية: مفهوم المقابلة الشخصية، وأهميتها، وأنواعها، والإعداد الجيد للمقابلة الشخصية، ونصائح الخبراء لاجتياز المقابلة الشخصية، والأسئلة الشائعة اثناء المقابلة الشخصية.

واشتمل البرنامج التدريبي على تطبيق عدد من الأساليب التدريبية للتطبيق العملي في إعداد السيرة الذاتية، وتصفح مواقع القوالب الجاهزة للسير الذاتية، وتقييم الفروق الجوهرية بينها، وكيفية توظيفها وفق الوظيفة التي يتقدم إليها الخريج. وتطبيق عدد من الأساليب التدريبية لمحاكاة المقابلات الوظيفية بأنواعها المختلفة.

أخر تعديل
الثلاثاء, 23/نوفمبر/2021