مركز سيفال يقيم ندوة علمية بعنوان : الإعاقة السمعية لدى الأبوين واكتساب الطفل للغة "التأثير والمعالجة"

ندوة علمية بعنوان (الإعاقة السمعية لدى الأبوين واكتساب الطفل للغة "التأثير والمعالجة")

تفاعلاً مع اليوم العالمي للإعاقة نفذ مركز سيفال السعودية CIFAL Saudi اللقاء الخامس من سلسلة لقاءات المركز ندوة علمية بعنوان: الإعاقة السمعية لدى الأبوين واكتساب الطفل للغة "التأثير والمعالجة"
وذلك في مساء يوم الأربعاء الموافق 2023/12/06 م عبر الاتصال المرئي بحضور عدد من الأكاديميين والمهتمين وأعضاء هيئة التدريس والمجتمع السعودي  وقد أدار الندوة سعادة / د.علي بن فهد الدخيل أستاذ التربية الخاصة المشارك وكيل كلية التربية للدراسات العليا والبحث العلمي الذي رحب سعادته بالحضور، حيث استفتح حديثه مبين أن هذه الندوة تأتي في إطار تفاعل مركز سيفال السعودية ومرصد المسؤولية المجتمعية بالجامعة لتسريع من تحقق أهداف التنمية المستدامة 2030 وذلك عبر الاهتمام في أحد مكونات المجتمع وتقديم ما يهم  في اكتشافهم وتنمية مهاراتهم ليتمكنوا من الاندماج في المجتمع ويتغلبون على إعاقاتهم.

كما قدم سعادته للحديث عن المحور الأول والذي تناوله سعادة / أ.د. عبد العزيز بن عبد الله آل عثمان أستاذ التربية الخاصة وعميد كلية التربية بجامعة المجمعة، حيث يستعرض هذا المحور المفاهيم ذات العلاقة بالإعاقة السمعية من حيث التعريف بها والإحصائيات المتعلقة بها..

ثم بعد ذلك ناقش سعادة /  د. صالح بن مصلح الحارثي أستاذ اللغويات المشارك. وكيل عمادة القبول والتسجيل المحور الثاني  تأثير الإعاقة السمعية لدى الأبوين على اكتساب الطفل للغة ، حيث أوضح في تمحور حديثه عن اللغة والطفولة واكتساب اللغة لدى الأطفال ومدى تأثير إعاقة الأبوين على اكتساب الطفل للغة.

كما ناقش سعادة / د. بدر بن متعب السلمي عضو هيئة التدريس بقسم التربية الخاصة، المحور الثالث آليات مقترحة لمعالجة تأثير الإعاقة السمعية لدى الأبوين على لغة الطفل، حيث ناقش هذا سعادته الصيغ والمقترحات التي يمكن أن تسهم في معالجة التأثير الذي تحدثه إعاقة الأبوين السمعية على اكتساب الطفل للغة.

وفي الختام قدم مركز سيفال شكره للزملاء المشاركين ولمدير الندوة سعادة / د. علي بن فهد الدخيل وللحضور الكرام...

أخر تعديل
الأحد, 10/ديسمبر/2023