Saudi Arabia Flag
موقع حكومي رسمي تابع لحكومة المملكة العربية السعودية
كيفية التحقق Arrow Down
Link Icon
تنتهي روابط الموقع الرسمي للحكومة السعودية بـ gov.sa

جميع روابط المواقع التعليمية الرسمية في المملكة العربية السعودية تنتهي بـ sch.sa أو edu.sa

Password Icon
تستخدم المواقع الحكومية HTTPS بروتوكولًا للتشفير والأمان.

المواقع الآمنة في المملكة العربية السعودية تستخدم بروتوكول HTTPS للتشفير.

معالي مدير الجامعة في لقائه السنوي بالطلبة المستجدين : في جامعتنا نهتم بالأخلاق و العلم معاً

نُشِر في 2016-10-12
مشاركة على منصات التواصل الاجتماعي المختلفة
معالي مدير الجامعة في لقائه السنوي بالطلبة المستجدين : في جامعتنا نهتم بالأخلاق و العلم معاً -

امتداداً للحرص الذي يوليه معالي مدير الجامعة الدكتور خالد بن سعد المقرن لطلاب وطالبات الجامعة أقامتْ عمادةُ شؤونِ الطلابِ لقاءً لمعاليه بالطلبة المستجدين ، وذلك بمسرح المدينة الجامعية بالمجمعة ، وتم نقله للطالبات في جميع كليات الجامعة عبر البث المباشر ، وبحضور وكلاء الجامعة ، وعمداء الكليات والعمادات المساندة ، ومدراء الإدارات ، وطلاب وطالبات كليات الجامعة المستجدين ، هذا وقد بدأ اللقاءُ بافتتاحيةٍ ترحيبيةٍ بمعالي مدير الجامعة وبالحضورالكريم ألقاها الطالب أنس بن سليمان الدخيل ، بدأ الحفل بآياتٍ من الذكر الحكيم ألقاها الطالب محمد عماش العنزي ، بعد ذلك ألقى سعادةُ عميدِ شؤونِ الطلابِ الدكتور حمد بن عبدالله القميزي كلمةً رحَّب فيها بمعالي مدير الجامعة ، ووكلائها ، وعمداء الكليات والعمادات المساندة ، وكافة الحضور والطلبة المستجدين ، ثم أوضح الدكتور القميزي حرص عمادة شؤون الطلاب على تحقيق الأهداف المرسومة لها من خلال الأنشطة والبرامج المختلفة داخل وخارج الجامعة ، والخدمات التي تقدمها للطلبة جميعهم ، كما أوضح أنَّ العمادةَ تسيرُ وفقَ رؤية الجامعة ، ورسالتها ، وأهدافها ، وتطلعاتها ، وتحظى بشكلٍ خاصٍّ بالتوجيهات السديدة والرعاية الكريمة والمتابعة المستمرة من معالي مدير الجامعة ، وتضع خططها الإستراتيجية وخططها التنفيذية من هذه المنطلقات ، وتنفذ برامجها وأنشطتها وخدمتها ، واضعةً في نصب عينيها تحقيق الجودة والتميز والتفوق عاماً بعد عام ، بعد ذلك ألقى معالي مدير الجامعة كلمته ، والتي بدأها بشكر الله سبحانه وتعالى أولاً وأخيراً بما تفضل به من نِعَمٍ لا تعدُّ ولا تحصى ، ومن ثم قدَّم الشكرَ لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز ، وولي عهده الأمين صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن نايف ، وولي ولي العهد صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان على ما وفروه من إمكاناتٍ هائلةٍ وكبيرةٍ في كل مجالات الحياة ، وبالأخص التعليم ، والتي تجني ثمارها الجامعة ، ثم أشار إلى ما تميزت به الجامعة من نجاحاتٍ على المستوى المحلي والعربي والدولي ، والتي تعود بعد فضل الله إلى جهود رجالات الجامعة ومنسوبيها ، ثم قدم معاليه عدداً من الإرشادات الأبوية للطلاب والطالبات ، أكد فيها على التمسك بالقيم والأخلاق ، وأننا في الجامعة نهتم بالأخلاق والعلم معاً ، وحث معاليه الطلاب والطالبات على الجد والاجتهاد ، كما أكد أن أبواب الجامعة كلها مفتوحة لهم ، كما أنَّ للطالبِ حقوقٌ وعليه واجبات ، وأوصى أبناءه الطلاب وبناته الطالبات ببر الوالدين ، والسعي إلى التحصيل العلمي ، والتفرغ للدراسة ، وحسن اختيار الرفقة الصالحة ، كما ذكر معاليه أن الجامعة انتهت من الاعتماد الأكاديمي ، وفي انتظار رأي لجنة التحكيم ، آملاً أن تكون الجامعة من إحدى الجامعات القليلة التي تحظى بالاعتماد الأكاديمي ، كما أكد الانتهاء من المباني الجديدة في الحوطة والغاط ورماح - بإذن الله - خلال عدة أسابيع ، وكذلك اعتماد المستشفى الجامعي وتسليمه لإحدى الشركات الكبرى الهندسية بالسعودية. وفي ختام كلمته شدَّد معاليه بأن هذا اللقاء لا ينتهي بانتهاء فقراته ، إنما التواصل بينه وبين أبنائه الطلاب والطالبات مستمر، فأبوابه مفتوحة لجميع منسوبي الجامعة وطلبة الجامعة على وجه الخصوص ، وفي أي وقت ، كما ذكر بأن جميع مسؤولي الجامعة - باختلاف مناصبهم - أبوابهم أيضاً مفتوحة ، وأنهم بهذه السياسة يحققون جزءاً من الشراكة مع الطلاب والطالبات بالتماس همومهم ومشاكلهم ، ومن ثم المساهمة في حلها ، وأن الملاحظات تصل وتجد اهتمام , وتُتَّخَذُ الإجراءات لعلاجها ، وبعدها تم استقبال مداخلات واستفسارات الطلاب والطالبات في القاعة و عبر النقل المباشر لفروع الجامعة والذي تقوم عليه عمادة تقنية المعلومات ، حيث أجاب معاليه عن أسئلتهم بكل ترحاب ، ومن ثم غادر معاليه مقرَّ اللقاء بكل حفاوةٍ وتكريمٍ .  وقد عبّر عميد شؤون الطلاب د. حمد بن عبدالله القميزي عن بالغ شكره وتقدير لمعالي مدير الجامعة الدكتور خالد المقرن على رعايته الأبوية لطلاب وطالبات الجامعة ، وعلى دوام متابعته وعنايته الخاصة بكل ما فيه مصلحتهم وقضاء حوائجهم ويساعدهم على نجاحهم وتفوقهم العلمي والأخلاقي في الجامعة وخارجها . وأشار د. القميزي أن توجيهات معالي مدير الجامعة تؤكد على العمادة تنفيذ جميع البرامج والأنشطة التي تعزز القيم الإسلامية والوطنية في نفوسهم ، وتنمي لديهم الولاء والحب لوطنهم وولاة أمرهم . كما أشار د. القميزي أن هذا اللقاء حظي بمتابعةٍ مستمرةٍ من سعادة وكيل الجامعة للشؤون التعليمية د. أحمد الرميح ، كما أكد أن اللقاء ستتولى الجهات ذات العلاقة بالجامعة توثيقه ونشره بين جميع الطلاب والطالبات .