عمادة الجودة وتطوير المهارات تنفذ مجموعة من البرامج التدريبية عن بعد

انطلاقاً من حرص العمادة على الاستمرار في تحقيق رسالتها وأهدافها ، ومنها رفع أداء العمل وتطوير مهارات منسوبي الجامعة من خلال البرامج التدريبية ، وإيماناً من العمادة بدورها المهم وخصوصاً في ظل الأوضاع الراهنة لأزمة كورونا ، أعلنت عمادة الجودة وتطوير المهارات عن بدء دوراتها التدريبية عن بُعد عبر الفصول الافتراضية لتطوير منسوبي الجامعة من أكاديميين وإداريين، وذلك ضمن سلسلةٍ من الدورات التي تنفذها العمادة تحقيقاً لخطتها التدريبية ، وذلك بعد دراسة شاملة أثبتت الحاجة لهذه البرامج التدريبية، وقد أوضح سعادة وكيل العمادة لضمان الجودة الدكتور عبدالله باجحزر - المشرف العام على البرامج التدريبية - أن العمادة مستمرة بتحقيق ما فيه فائدة ومنفعة لمنسوبي الجامعة ، ويأتي من أهمها التدريب ، وبناءً على ذلك تم الإعلان عن انطلاق الدورات حسب الجدول الزمني المقترح للبرامج التدريبية ، والذي يشمل تفاصيل الدورات ، وطريقة التسجيل عن طريق بوابة الخدمات الإلكترونية لإكمال عملية التسجيل الإلكتروني ، والذي أيضاً من خلاله يتم إصدار الشهادات آلياً بعد حضور المتدرب على البرامج التدريبية بنسبة لا تقل عن 80%.

وأوضح د. باجحزر أن عدد المسجلين بالبرامج تجاوز 2400 متدرباً من كافة منسوبي الجامعة ، ومن مختلف جهات الجامعة ، ويقدم هذه البرامج نخبة من الزملاء والزميلات بالجامعة من ذوي الاختصاص في مجال التدريب ، وأن أول البرامج التدريبية انطلق يوم الأربعاء الموافق 8/8/ 1441هـ حسب الجدول الموضح .

م

البرنامج التدريبي

تاريخ التنقيد

المدرب

1

تعزيز الجودة الشخصية في ظل الأزمات (أزمة كورونا أنموذجا)

1441/08/08

ا.توفيق المديهيم

2

التحسين المستمر بمنهجية الكايزن

1441/08/16

ا.توفيق المديهيم

3

مقياس هيرمان العالمي لأنماط التفكير

1441/08/20

ا.د.عبداللهالسويكت

4

الحوار في بيئة العمل

1441/08/21

د.فهد النغيمش

5

استراتيجيات صناعة النجاح

1441/08/22

ا.دلال العصيمي

6

مهارات القرن 21 في مواجهة الأزمات

1441/08/25

د.المتولي إسماعيل بدير

7

بذور كورونا

1441/08/26

د.صالح العقيل

8

استخدامات وخدمات ون درايف

1441/08/27

د.عبدالكريم الحربي

وذكر عميد الجودة وتطوير المهارات د. محمد بن صالح العبودي أن هذه البرامج في إطار سعي العمادة لتنفيذ توجيهات معالي مدير الجامعة الدكتور خالد بن سعد المقرن بضرورة استمرار الأعمال المختلفة خلال فترة تعليق الحضور لمقرات العمل، وبدعم وتشجيع من سعادة وكيل الجامعة للشؤون التعليمية الدكتور أحمد بن علي الرميح. وأفاد بأن هذه البرامج أظهرت حرص منسوبي الجامعة على تطوير مهاراتهم وسعيهم الدائم للاستفادة مما تقدمه العمادة من برامج.

أخر تعديل
الجمعة, 24/أبريل/2020