27

شوال 1438
الموافق 21 يوليو 2017

الجامعة تنهي الاعمال الانشائية والتجهيزات للمقر الجديد للرصد وترائي الهلال بحوطة سدير

القائمة الرئيسية

تواصل معنا

هاتف : 0164041022
تحويلة : 1022
فاكس : 0164226196
البريد الإلكتروني : [email protected]
آخر تحديث الخميس, 2017/06/29 - 12:42 عدد مرات العرض

أنهت الجامعة ممثلة في الادارة العامة للتشغيل والصيانة بالتعاون مع المرصد الفلكي بحوطة سدير الاعمال الانشائية والتجهيزات اللازمة في المقر الجديد للرصد الفلكي وترائي الأهلة بحوطة سدير ، حيث تضمنت هذه الاعمال إنهاء إجراءات تخصيص الموقع بالتعاون مع بلدية حوطة سدير وتمهيد الطريق الموصل الى الموقع الجديد بطول ١١ كم ، وتسوير الموقع ، وتجهيز منصة الترائي .

كما قامت الادارة العامة للتشغيل والصيانة بإنهاء اعمال انشاء الغرف الخرسانية من خلال الصب خارج الموقع ونقلها بمعدات النقل وتركيبها في الموقع من خلال احدى الشركات المتخصصة في هذه الاعمال .

وفي هذا الصدد صرح سعادة وكيل الجامعة ا د . مسلَّم بن محمد الدوسري بأن إنجاز هذه الاعمال خلال هذه الفترة القصيرة وخلال شهر رمضان المبارك إنما تم بتوفيق الله تعالى ثم بتوجيه معالي مدير الجامعة ودعمه لهذا المشروع الذي يقدم خدمة جليلة للوطن بصورة عامة ، كما أشار سعادته الى الجهود المميزة التي قامت بها الادارة العامة للتشغيل والصيانة ممثلة في الاستاذ عثمان بن حمد العيسى لإنجاز هذه الاعمال في هذه الفترة القصيرة ، ورغم المشاق والصعوبات التي تمت مواجهتها الا انه بتوفيق الله تعالى تم الإنجاز في الوقت المطلوب .

 

وفي هذا السياق رحب سعادة وكيل الجامعة بالراغبين في رصد وترائي هلال شوال لهذا العام في الموقع الجديد للترائي في حوطة سدير والذي يقع على مسافة ١٥ كم تقريبا مِن الموقع الحالي للرصد والترائي ، ويمكن الوصول اليه من خلال اتباع اللوحات الإرشادية على طول الطريق المؤدي اليه او من خلال اتباع الرابط التالي :

https://maps.google.com/?q=25.437532,45.548660