وكيل الجامعة للشؤون التعليمية يشهد تجربة بنوك الأسئلة لكلية العلوم الطبية التطبيقية ويدشن مشروعها

وكيل الجامعة للشؤون التعليمية يشهد تجربة بنوك الأسئلة لكلية العلوم الطبية التطبيقية ويدشن مشروعها

قام سعادة وكيل الجامعة للشؤون التعليمية الدكتور أحمد بن علي الرميح، الأربعاء 5 صفر 1439هـ، بزيارة إلى كلية العلوم الطبية التطبيقية، وذلك للوقوف على تجربة الكلية في إعداد بنوك الأسئلة، وتدشين مشروعها.

واطلع سعادته على تجربة الكلية مستمعاً إلى شرح من سعادة عميد كلية العلوم الطبية التطبيقية الدكتور فهد بن خالد الظفيري والذي استعرض أهداف المشروع والخطة الزمنية لتطبيقه؛ على الوجه الذي يحقق أهدافه بدرجة عالية، فيما قدم الدكتور ماجد العمري شرحاً مفصلاً عن خطوات المشروع منذ أن كان فكرة حتى مرحلته الحالية.

إثر ذلك استعرض الدكتور عمر صميدة نبذة عن بعض جوانب المشروع، ومن ثم تحدث الدكتور أيمن الجوهري عن الأوزان النسبية للأسئلة؛ ويهدف المشروع إلى تجويد المخرجات التعليمية، والمواءمة مع معايير الهيئات ذات الصلة؛ والتي تأتي في إطار سعي كلية العلوم الطبية التطبيقية إلى تطوير مقرراتها الدراسية إضافة إلى رفع مستويات التقييم؛ لتساهم في تعزيز قدرة طلبة الكلية التنافسية في سوق العمل.

هذا وقد نالت التجربة اعجاب سعادة وكيل الجامعة للشؤون التعليمية، مثمناً الجهود التي بذلتها الكلية في مراحل الإعداد، مؤكداً على أهمية التطوير والتحسين المستمرين لبنوك الأسئلة في رفع مستوى جودة العملية التعليمية، وتفعيلها في ضوء الأهداف والمعايير المعتمدة بما يتماشى مع توجيهات معالي مدير الجامعة الدكتور خالد بن سعد المقرن.

في ذات السياق قدم سعادة عميد كلية العلوم الطبية التطبيقية "الدكتور الظفيري" شكره وتقديره لسعادة وكيل الجامعة للشؤون التعليمية الدكتور أحمد بن علي الرميح، على تشريفه حفل تدشين مشروع بنك الأسئلة، ودعمه للمشروع الذي يعتبر من مشاريع الكلية النوعية.

 

أخر تعديل
الأحد, 28/يونيو/2020