وكيل الجامعة للشؤون التعليمية يرعى حفل مبادرة "بهِمٌ اقْتَدِهْ" ويشيد بجهود القائمين عليها

وكيل الجامعة للشؤون التعليمية يرعى حفل مبادرة "بهِمٌ اقْتَدِهْ" ويشيد بجهود القائمين عليها

رعى سعادة وكيل الجامعة للشؤون التعليمية الدكتور أحمد بن علي الرميح، صباح اليوم الأحد 9 جمادي الثانية 1439هـ، مبادرة "بهِمٌ اقْتَدِهْ"، وذلك في المسرح الرئيسي بالمدينة الجامعية بالمجمعة، بحضور عدد من عمداء الكليات وعدد من منسوبي الجامعة والتعليم العام وجمع كبير من الطلاب.

بدأ الحفلُ بتلاوة آياتٌ من القرآنِ الكريم، ثم أُلقيت كلمة تعريفية بـ"سفراء الوسطية "و"بهِمٌ اقْتَدِهْ"، تلاها عرضا مسرحيا نال إعجاب الحضور، حيث جسدت المسرحية خلالها شخصيات إسلامية أفادت البشرية بعلمها؛ في مجالات الطب والكيمياء وغيرها من العلوم، و الذين أسسوا هذه العلوم بتجاربهم وملاحظاتهم الدقيقة.

الحوار الذي دار على خشبة المسرح بين شخصيات ذلك العصر مع شخصيات من الجيل الحالي؛ أوضحت اسهامات العلماء المسلمين في ميدان العلم والمعرفة، وركزت على أهمية الاقتداء بهم.

بعد ذلك ألقى سعادة عميد شؤون الطلاب الدكتور خالد بن إبراهيم العفيصان؛ كلمة ضافية أكد فيها على أهمية دور الجامعة في توجيه الطلاب والطالبات في جميع المراحل التعليمية، وحفظ أوقاتهم بما يعود عليهم بالنفع والفائدة، وتجنيبهم المؤثرات الفكرية والسلوكية، مشيراً إلى الدعم الكبير من قبل معالي مدير الجامعة الدكتور خالد بن سعد المقرن لكل ما من شأنه خدمة الطلاب والطالبات، مثمناً رعاية وتشريف سعادة وكيل الجامعة للشؤون التعليمية حفل المبادرة.

وقال "الدكتور العفيصان" خلال كلمته التي ألقاها إن نجاح الفعالية بما في ذلك هذا العرض المسرحي الهادف والمتميز جاء بجهود طلابية؛ بحته فكرا وتنفيذا وتنسيقاً، حيث سعت عمادة شؤون الطلاب إلى تمكين الطلبة للقيام ببعض الفعاليات والأنشطة التي تنظمها، مقدما شكره وتقديره الكبيرين لكل من شارك في نجاح هذا الفعالية.

وفي نهاية الحفل كرم راعي الحفل المشاركين والتقطت الصور التذكارية.

من جهته أثنى سعادة وكيل الجامعة للشؤون التعليمية الدكتور أحمد بن علي الرميح، على الجهود التي بذلتها عمادة شؤون الطلاب في تقديم هذه المبادرة وتنظيمها وفق رؤية طموحة ومساهمتها في إثراء وتبصير الطلاب على إسهامات العلماء المسلمين في العلم؛ عبر رسائل تعليمية وتثقيفية نوعية من خلال المسرح الجامعي، مقدماً الشكر والتقدير لكل من حضر وشارك في هذه المبادرة.

أخر تعديل
الأحد, 25/فبراير/2018