وكالة الجامعة للشؤون التعليمية تنظم ثلاث فعاليات ضمن اللقاء التعريفي الثاني بأعضاء هيئة التدريس الجدد

 

 

انطلاقاً من توجيهات معالي مدير الجامعة الدكتور خالد بن سعد المقرن ، والرامية إلى الاهتمام بأعضاء هيئة التدريس لأنهم أحد أركان تميز وتقدم الجامعة، فقد بدأت وكالة الجامعة للشؤون التعليمية ممثلة في ادارة التميز في التعلم والتعليم عقد لقاءات تربوية لأعضاء هيئة التدريس الجدد في الجامعة وهو : اللقاء التعريفي الثاني لأعضاء هيئة التدريس الجدد بالجامعة وذلك للعام الثاني على التوالي ، والذين التحقوا بالجامعة هذا العام 1435/ 1436هـ.

      وكان عدد اللقاءات ثلاثة لقاءات،  تم انتظام فعالياتها على مدى يومين متتالين  بغرض تنمية المعلومات الأكاديمية والإدارية  لأعضاء هيئة التدريس الجدد بالجامعة، وتعريفهم بأنشطة عمادات الجامعة وإدارتها المختلفة، وفي الوقت ذاته تعريفهم بحقوقهم ووجباتهم التعليمية والإدارية والمالية ليكون ذلك منطلقاً لهم للتميز والإبداع. عُقد اللقاء الأول في بقاعة الجودة بمقر مجمع الكليات بالزلفي يوم الأربعاء 22/11/1435هـ واستغرق جلسة واحدة ( لأعضاء هيئة التدريس الجدد في كليات الزلفى والغاط) ، في حين تم عقد اللقاء الثاني يوم الخميس 23/11/1435هـ بقاعة الجودة بمقر المدينة الجامعية بالمجمعة ( لأعضاء هيئة التدريس الجدد بكليات المجمعة - حوطة سدير - ورماح)  واستغرق اللقاء جلستين : إحداهما صباحية لأعضاء هيئة التدريس الجدد المتحدثين باللغة العربية، والثانية عقدت بعد الظهر لأعضاء هيئة التدريس المتحدثين باللغة الإنجليزية.  بدأت فعاليات اللقاء بكلمة من سعادة الدكتور عبد الله بن عواد الحربي (مشرف إدارة التميز) الذي رحب فيها بالحضور وقدم كلمة موجزة ووافية عن جامعة المجمعة أشار فيها إلي تاريخ نشأة الجامعة ، وما تضمه من كليات وتخصصات متنوعة ، وشرح موجز حول الأدلة التعليمية التالية: دليل التدريب، ودليل النظام الاكاديمي، وميثاق أخلاقيات مهنة التعليم الجامعي، وعرج للحديث فيها عن الطفرات التي حققتها الجامعة في كافة المجالات التعليمية والعلمية ، والأكاديمية، وخدمة المجتمع المحلى بفضل ما تمتع به الجامعة منذ نشأتها من قيادة واعية، وتوجيه سديد من إدارة الجامعة على مختلف مستوياتها . تلا ذلك تقديم عرض موجز لأبرز الخدمات والتسهيلات التي تقدمها إدارة الجامعة، وكذلك الوكالات والعمادات المختلفة، فضلا عن الإدارات والوحدات التابعة لهذه العمادات. وذلك من أجل  تعريف أعضاء هيئة التدريس الجدد بالخدمات التعليمية المقدمة له من وحدات الجامعة المختلفة. وجعلهم على إلمام تام بمعظم الخدمات المالية والإدارية التي تقدمها له الجامعة. واحاطتهم علماً بالتسهيلات الأكاديمية والبحثية المقدمة لهم. علاوة على تعريفهم ببرامج التدريب والتطوير المتاحة لأعضاء هيئة التدريس بجامعة المجمعة. وجعلهم على دراية بخدمات الإسكان والصحة وتسهيلاتها المقدمة لهم من قبل الجامعة . التي  قدم هذا العرض في لقاء الزلفي سعادة الدكتور مسفر بن جبران آل رفعة، والدكتور عمر محجوب، وقدمه في لقاء المجمعة سعادة الأستاذ الدكتور محمود مراد، في حين قدم العرض للمتحدثين باللغة الإنجليزية سعادة الدكتور محمود فكري .

      في نهاية الجلسة تم تنظيم مناقشة عامة طُرحت فيها بعض الاستفسارات  والمداخلات من الحضور من أعضاء هيئة التدريس الجدد والتي عقب عليها المتحدثون كل في مجاله. 

 

 

أخر تعديل
الاثنين, 22/سبتمبر/2014