كليات رماح , وعلوم الحاسب , وطب الأسنان , والغاط, المحطات الأخيرة لفريق العمل بوكالة الجامعة للشؤون التعليمية

أنهى فريق العمل بوكالة الجامعة للشؤون التعليمية مشروعه الاستراتيجي لزيارة كليات الجامعة لهذا العام الدراسي 1433/ 1434هـ, بزيارة لكل من: كلية العلوم والدراسات الإنسانية برماح, وكلية علوم الحاسب والمعلومات, وكلية طب الأسنان, وكلية العلوم والدراسات الإنسانية بالغاط, في المحافظات التي تقع فيها مقار هذه الكليات وذلك برئاسة سعادة وكيل الجامعة للشؤون التعليمية الأستاذ الدكتور محمد بن عثمان الركبان.

وقد افتتح رئيس الفريق سعادة الأستاذ الدكتور محمد بن عثمان الركبان, زياراته لهذه الكليات بلقاء أصحاب السعادة عمداء الكليات, وذلك بحضور أصحاب السعادة وكلاء ورؤساء الأقسام في هذه الكليات، حيث رحَّب كل منهم بالفريق, كما قاموا بشرح توجهات إدارات كلياتهم، وعرض ومناقشة الإنجازات التي تمت في الكليات, كما أوضح العمداء بعض التحديات التي تقف في طريق الكليات لإنجاز مهامها, وسُبُلِ التعامل معها.

ثم أكمل سعادة رئيس الفريق الدكتور الركبان جولته بلقاء أعضاء هيئة التدريس من مختلف الأقسام الأكاديمية في الكليات التي قام بزيارتها, حيث فتح معهم حوارٍاً تناول العديد من الموضوعات الهامة. بعد ذلك التقى الطلاب في تلك الكليات, حيث طرح الطلاب ما يعترضهم من إشكالات, وقدموا العديد من المقترحات والآمال التي يرجون من وكالة الجامعة للشؤون التعليمية تقديم المساعدة لهم في تحقيقها. وقد أجاب سعادة وكيل الجامعة عن كل الاستفسارات الواردة من القيادات وأعضاء هيئة التدريس والطلاب في الكليات التي تمت زيارتها, في جو من الشفافية والصراحة والوضوح.

من جهة أخرى قام فريق العمل بوكالة الجامعة للشؤون التعليمية بلقاء لجنة الاختبارات, ولجنة الإرشاد الأكاديمي ولجنة الخطط والبرامج الدراسية في كل كلية من هذه الكليات التي تمت زيارتها, حيث قدم أعضاء هذه اللجان عرضاً لإنجازاتها كل في مجاله .

وقد أنهى فريق العمل بوكالة الجامعة للشئون التعليمية زيارته لكل كلية من الكيلات السالفة بجولة على المرافق والتجهيزات المختلفة، شَمِلَت قاعات المحاضرات, والمعامل  والمختبرات, والتجهيزات الفنية لكل الأقسام الأكاديمية, حيث تم التعرُّف على نقاط القوة في أدائها، وكذلك التحديات التي تقف أمام مسيرتها، وسُبُلِ التعامل معها. 

أخر تعديل
السبت, 15/يونيو/2013