المشرف على مكتب وكيل الجامعة للشؤون التعليمية يطلع على سير دورات اللغة الإنجليزية المكثفة في "حوطة سدير" و"المجمعة"

المشرف على مكتب وكيل الجامعة للشؤون التعليمية يطلع على سير دورات اللغة الإنجليزية المكثفة في "حوطة سدير" و"المجمعة"

بتوجيه ومتابعة من سعادة وكيل الجامعة للشؤون التعليمية الدكتور أحمد بن علي الرميح، قام سعادة المشرف على مكتب وكيل الجامعة للشؤون التعليمية الدكتور عبدالكريم بن ساجي الحربي، بزيارتين تفقدية لبرنامج الدورة المكثفة في اللغة الإنجليزية؛ في كل من مقر كلية العلوم والدراسات الإنسانية بحوطة سدير، ومقر كلية المجتمع بالمجمعة، والتي تضم طلابها إلى جانب طلاب كلية التربية بالمجمعة المقبولين في قسم اللغة الإنجليزية في الفصل الحالي.

والتقى الدكتور الحربي خلالهما بعمداء الكليات ومسؤولي البرامج، كما ناقش الطلاب واستمع إلى مقترحاتهم حول البرنامج، منوهاً بالإيجابيات الملموسة من ردود الطلاب، التي تعكس نجاح البرنامج.

وتأتي هاتان الزيارتان في إطار توجيهات سعادة وكيل الجامعة للشؤون التعليمية الدكتور أحمد بن علي الرميح، بالوقوف على سير جميع البرامج التطويرية التي تقدم من خلال الكليات المختلفة.

ويُعد البرنامج فصلاً تطويرياً في اللغة الإنجليزية، ومنفصلاً عن الخطة الدراسية للطالب، ولا يدخل في المعدل التراكمي.

ويأتي تنفيذ هذه الدورة المكثفة من الجامعة ممثلة في وكالة الجامعة للشؤون التعليمية بهدف تحسين مخرجات التعلم في برنامج اللغة الإنجليزية.

كما تهدف الوكالة من تنفيذها إلى الانتقاء النوعي لمدخلات برامج اللغة الإنجليزية، وتأهيل وإعداد الطلاب والطالبات للجو الجامعي، والمساهمة في خفض الهدر التعليمي والتسرب الناتج عن إخفاق بعض الطلاب والطالبات، علاوة على صقل المهارات اللغوية للطلاب قبل التحاقهم بالبرنامج.

أخر تعديل
الأحد, 28/يونيو/2020