22

صفر 1441
الموافق 21 أكتوبر 2019

اللجنة الإشرافية لمشروع التقدم لجائزة الملك عبدالعزيز للجودة تعقد اجتماعها الأول

آخر تحديث الخميس, 2018/05/17 - 14:23

 اللجنة الإشرافية لمشروع التقدم لجائزة الملك عبدالعزيز للجودة تعقد اجتماعها الأول

     ترأس سعادة وكيل الجامعة للشؤون التعليميةـ رئيس اللجنة الإشرافية لمشروع التقدم لجائزة الملك عبدالعزيز للجودة بالجامعةـ  الدكتور أحمد بن علي الرميح، الاجتماع الأول للجنة الإشرافية، والتي تعتبر الدورة الأولى التي تسمح فيها الجائزة للجهات والمؤسسات والجامعات الحكومية التقدم للجائزة وذلك في دورتها الرابعة.

وفي مستهل الاجتماع أكد سعادة وكيل الجامعة"الدكتور أحمد الرميح" خلال كلمته على حرص معالي مدير الجامعة الدكتور خالد بن سعد المقرن على كل ما من شأنه رفع مستوى تميز الجامعة بشكل عام و التحسين المستمر في كافة العمليات والإجراءات المتعلقة بالجودة بشكل خاص؛ من أجل تعزيز مكانة الجامعة، مؤكداً على أهمية المشاركة في الجائزة، منوهاَ في هذا السياق أن الجائزة  تعتبر من أكبر جوائز الجودة والتميز على المستوى الوطني.

وأكد الدكتور الرميح أن الجامعة ـ بتوفيق من الله ـ  لديها من الإمكانات والقدرات التنافسية التي تؤهلها للتقدم للجائزة ،مشيراً إلى أن الجامعة حصلت على الاعتماد  الأكاديمي المؤسسي ، وهو المنجز الذي حققته الجامعة لهذا العام الجامعي ، والذي يدفعها بقوة إلى التقدم لجائزة الملك عبدالعزيز للجودة لهذا العام ، كما أثنى سعادته على الجهود التي قامت بها عمادة الجودة وتطوير المهارات بقيادة عميدها الدكتور محمد بن صالح العبودي في سبيل حصول الجامعة على الاعتماد الأكاديمي المؤسسي.

     وخلال الاجتماع أكد سعادة مدير المشروع الأستاذ توفيق بن صالح المديهيم أن الهدف من تقدم الجامعة لجائزة الملك عبدالعزيز للجودة هو تحقيق التميز في الجانب الأكاديمي والبحثي والخدمي التي تقوم به الجامعة ، خاصة وأن الجائزة تعتبر مقياس ثاني بعد الاعتماد لإظهار مكانة  وقدرة الجامعة التنافسية بين الجامعات السعودية والعالمية ، لأن معايير الجائزة منبثقة من معايير لجوائز عالمية ، ومن ثم يعتبر الاشتراك في الجائزة من أهم المؤشرات التي تُظهر مكانة الجامعة للجودة والتميز وتقديم منتجات وخدمات تلبي تطلعات المجتمع من مخرجات الجامعة.

    ثم عرض سعادة مدير المشروع الخطة التنفيذية لكتابة تقرير السيرة الذاتية للجامعة والتي تتقدم من خلالها الجامعة للجائزة ، وعلى ضوئها بدأت اللجنة الإشرافية بتقديم دورة تدريبية على كتابة السيرة الذاتية للفريق الذي تم اختياره  ، ثم قامت بتوزيع معايير الجائزة على الفريق.

كما ناقشت اللجنة عدد من المواضيع ذات العلاقة بأعمالها وتحقيق أهدافها.

     وفي نهاية الاجتماع  قدم وكيل الجامعة للشؤون التعليمية ـ رئيس اللجنة الإشرافية ـ شكره وتقديره لفريق عمل تجهيز المعايير التي تخص الجائزة، مؤكداَ سعادته على دعم معالي مدير الجامعة المباشر للجنة الإشرافية، ولفريق العمل معها لتحقيق أهدافها.

وقد خلص الاجتماع بمجموعة من التوصيات كان من بينها إقامة ورشة عمل لعرض أعمال فريق معايير الجائزة أمام اللجنة الإشرافية بالجامعة.