الجامعة تنهي الاستعدادات المتعلقة بتدريب حملة الدبلومات الصحية, وتبدأ استقبال المتدربين

 

أنهت الجامعة استعداداتها لاستقبال المتدربين الموجهين إليها, من حاملي الدبلومات الصحية , والمشمولين بالأمر السامي الكريم رقم أ/121 , وتاريخ 2 / 7 / 1432هـ.

حيث أنهت الجامعة تجهيز كل ما يتعلق بتنفيذ الجانب النظري من البرنامج والمتمثل في التدريب اللغوي, كما تعمل على إنهاء جميع التجهيزات المتعلقة بتنفيذ الجانب التخصصي من البرنامج, حيث يتكون البرنامج التدريبي للمحالين للتدرب في الجامعة من مرحلتين مهمتين هما:

المرحلة الأولى: وهي المتعلقة بالجانب اللغوي لبرنامج التدريب ومدتها ما يقارب ستة أشهر وينفذ برنامج التدريب فيها من خلال عمادة خدمة المجتمع والتعليم المستمر , وذلك وفق الضوابط المقرة من اللجنة العليا والتي تم التأكيد عليها من قبل اللجنة الفنية, وفي هذه المرحلة سوف تقوم الجامعة بتدريب كل المحالين إليها من كافة قطاعات الدولة ذات العلاقة, وذلك بناء على ما تم الاتفاق عليه مع أمانة عمادات خدمة المجتمع والتعليم المستمر.

وينحصر دور عمادة خدمة المجتمع والتعليم المستمر فقط في تدريب المحالين من كافة القطاعات في الجانب اللغوي ولا يتجاوزه إلى الجانب التخصصي.

المرحلة الثانية: وهي الجانب التخصصي لبرنامج التدريب, وسوف يقتصر على المحالين للجامعة من وزارة التعليم العالي, وفيه يتم تدريب المحالين في تخصصاتهم الصحية.

ذكر ذلك سعادة وكيل الجامعة للشؤون التعليمية, ورئيس اللجنة الفنية المشكلة من قبل معالي مدير الجامعة لمتابعة تدريب خريجي المعاهد الصحية, الأستاذ الدكتور محمد بن عثمان الركبان, حيث بين سعادته أن معالي مدير الجامعة, وفور ورود برقية معالي الوزير رقم 117811, وتاريخ 11/11/1434هـ, كلف وكالة الجامعة للشؤون التعليمية بالعمل على تنفيذ الأمر السامي الكريم مؤكداً معاليه على أهمية العمل على الاستعداد لتنفيذ هذا الأمر المتعلق بتدريب حاملي الدبلومات الصحية الموجهين للتدرب في الجامعة.

وأضاف سعادة وكيل الجامعة للشؤون التعليمية أنه وتنفيذاً لتوجيهات معالي مدير الجامعة, تم على الفور تنفيذ عدد من الإجراءات التي تصب في خانة الاستعدادات لتنفيذ البرنامج التدريبي, وذلك على النحو التالي :

أولاً: صدر قرار معالي مدير الجامعة بتشكيل لجنة فنية باسم "اللجنة الفنية لمتابعة تدريب خريجي المعاهد الصحية من حملة الدبلومات بعد الثانوية العامة", وذلك بالقرار رقم 653, وتاريخ 12 / 10 / 1434هـ برئاسة سعادة وكيل الجامعة للشؤون التعليمية.

ثانياً : وزعت المهام بين أعضاء اللجنة على النحو التالي:

الفريق الاول: يتولى استكمال متطلبات التدريب السريري.

الفريق الثاني: يتولى تنسيق الجوانب المالية والإدارية لهذا البرنامج.

الفريق الثالث: يتولى الاشراف على التدريب في الجانب اللغوي للطلاب.

ثالثاً : تم في يوم الاربعاء الموافق 12/11/1434هـ الساعة العاشرة صباحاً عقد اجتماع مع المتدربين الفنيين والموجهين لجامعة المجمعة حيث تم استقبالهم والترحيب بهم وإعطائهم نبذة موجزة عن برنامج التدريب .

 

 

خامساً : التأكيد على المتدربين القيام بتحديث بياناتهم من خلال موقع الوزارة , وقد قدم لهم برنامج تدريب بهذا الخصوص .

سادساً: تحديد الجهات المسؤولية عن تقديم البرامج التدريب اللغوي والتخصصي على النحو التالي:

-         برنامج التدريب اللغة الإنجليزية سوف يكون عن طريق عمادة خدمة المجتمع والتعليم المستمر, بالتنسيق المستمر مع اللجنة الفنية المشكلة برئاسة وكيل الجامعة للشؤون التعليمية لهذا الغرض.

-         تدريب الممرضين سوف يكون عن طريق كلية العلوم الطبية التطبيقية والخدمات الطبية بالتنسيق المستمر مع اللجنة.

-         تدريب الصيادلة سوف يكون عن طريق التعاون بين قسم الصيدلة في كلية الطب والخدمات الطبية, بالتنسيق المستمر مع اللجنة.

سابعاً: تشكيل فريق عمل تنفيذي للإشراف على التدريب الطبي .

ثامناً : العمل على تقدير التكلفة الاجمالية للتدريب بالتعاون مع كلية الطب وكلية العلوم الطبية التطبيقية و الإدارة العامة للشؤون الإدارية والمالية و الخدمات الطبية بالجامعة.

تاسعاً: العمل على وضع مناهج وخطة التدريب لكل من مسار التمريض وكذلك الصيدلة

عاشراً : تم تحديد ضابط الاتصال والمنسق لتنفيذ هذا البرنامج من قبل الجامعة للتواصل مع وزارة التعليم العالي واللجنة العليا المشرفة على البرنامج في الوزارة, وكذلك للتواصل مع المتدربين وبيانات الاتصال به على النحو التالي:

 

م

الاسم

البريد الإلكتروني

الجوال

1

د. فهد محمد عبدالله آل فهيد

[email protected]

0562632662

 

 

وأضاف سعادة وكيل الجامعة للشؤون التعليمية مهيباً بجميع الجهات المشتركة في تنفيذ هذا البرنامج التدريبي المهم بالتنسيق لكل ما يتعلق به من خلال اللجنة الفنية المشكلة من قبل معالي مدير الجامعة - سلمه الله – برئاسة وكيل الجامعة للشؤون التعليمية, وذلك حفظاً على سلامة سير البرنامج وحرصاً على تقديم المعلومة الدقيقة, والبعد عن التباين في تقديم المعلومة.

 

أخر تعديل
الخميس, 31/أكتوبر/2013