إدارة القياس والتقويم والتميز تعقد ورشة عمل بعنوان: الأدوات المستخدمة في قياس مؤشرات الأداء...بين التطوير والتغيير

إدارة القياس والتقويم والتميز تعقد ورشة عمل بعنوانالأدوات المستخدمة في قياس مؤشرات الأداء...بين التطوير والتغيير

نظَّمت إدارة القياس والتقويم والتميَز بوكالة الجامعة للشؤون التعليمية، الاثنين 21 جمادي الثانية 1440هـ، ورشة عمل بعنوان: "الأدوات المستخدمة في قياس مؤشرات الأداء...بين التطوير والتغيير" وذلك بمتابعة وإشراف من قبل سعادة وكيل الجامعة للشؤون التعليمية الدكتور أحمد بن علي الرميح، وحضور رؤساء وحدات القياس والتقويم والتميًز بعموم كليات الجامعة، وذلك بقاعة الاجتماعات الرئيسة في مقر الوكالة بالمدينة الجامعية.

وهدفت الورشة إلى تسليط الضوء على الأدوات المستخدمة في قياس مؤشرات الأداء بوكالة الجامعة للشؤون التعليمية، والتعرف على الصعوبات التي تواجه عمليات القياس ومقترحات التغلب عليها، إلى جانب تحديد الدور الفعلي لرؤساء وحدات القياس والتقويم والتميز بالكليات في قياس المؤشرات.

واستعرض مشرف إدارة القياس والتقويم والتميًز بالوكالة الأستاذ سامي الجاك، خلال الورشة الأدوات المستخدمة في جمع بيانات مؤشرات الأداء و الاستبانات ذات الصلة والتي تضمنت استبانة تقويم البرنامج (PES)، واستبانة تقويم المقرر (CES)، و استبانة تقويم خبرة الطالب (SES)، إلى جانب الاستبانة المحدثة حول رضا الطلبة عن الخدمات المقدمة لهم في الجامعة.

كما تحدث المشرف على إدارة القياس والتقويم والتميًز عن مرئيات إدارة القياس والتقويم والتميًز حول بعض الموضوعات ذات العلاقة بتحقيق أهداف الورشة، فيما ركز المشاركون في الورشة التي أدارها الأستاذ الجاك على عددٍ من المحاور، شملت التشاور وتبادل الرأي حول القياس والتقويم بالتركيز على آليات قياس المؤشرات الخاصة بإدارة القياس والتقويم والتميز وفقا لأدلة المؤشرات.

يأتي ذلك ضمن سلسلة من الورش التي تقيمها وكالة الجامعة للشؤون التعليمية من خلال إداراتها الفنية والتي تهدف إلى تعزيز كفاءة أداء العمل وفق أعلى المعايير وأفضل الممارسات.

أخر تعديل
الأحد, 28/يونيو/2020