من مبادرات مكتب إدارة المشاريع جامعة المجمعة تعتمد المنهجية الامريكية PMI في إدارة المشاريع

في إطار توجيهات معالي مدير الجامعة بالعمل على تحسين آليات اختيار ومتابعة مشاريع الجامعة, وانطلاقاً من توجيهات معاليه بالعمل على تكريس مبدأ الشفافية في إدارة مشاريع الجامعة، وتماشياً مع تعميم مجلس الوزراء بشأن إنشاء برنامج وطني باسم (البرنامج الوطني لدعم إدارة المشروعات في الجهات العامة) اطلقت جامعة المجمعة من خلال مكتب ادارة المشاريع برنامج اعتماد المنهجية الامريكية لإدارة المشاريع والمقدمة من المعهد الامريكي لإدارة المشاريع Project Management Institute "PMI" وذلك بما يتوافق مع البيئة السعودية في إدارة المشاريع.

وبهذه المناسبة صرح سعادة وكيل الجامعة الدكتور مسلم بن محمد الدوسري بأن الجامعة قامت بحمد الله بتطوير نظام الكتروني لإدارة المشاريع يعتمد في جميع خطواته على هذه المنهجية التي حققت نجاحاً كبيراً في إدارة المشاريع في العالم، وضمان اتمام عملها وفق الوقت المحدد (Time)، وضمن الميزانية (Budget)، ودون التغيير على نطاق العمل المطلوب (Scope).

وأضاف سعادته بأنه قد جاء اعتماد المكتب لهذه المنهجية بعد دراسة النطاقات المعرفية الموجودة فيها ودراسة الوضع الحالي في عمليات المشاريع وتقييمها والخروج بتصور يتوافق مع هذه النطاقات والحاجة اليها في عمليات المشروع بدأ من مرحلة الانشاء والتخطيط وانتهاءً بمرحلة الاغلاق. ويأمل المكتب أن تحقق هذه المنهجية أفضل الآليات التي من شأنها متابعة اختيار المشاريع وإنجاحها.

وقد قدم سعادة وكيل الجامعة شكره لمعالي مدير الجامعة الدكتور خالد بن سعد المقرن على ما تلقاه وكالة الجامعة والجهات التابعة لها من دعم منقطع النظير، أدى إلى وجود هذه الإنجازات على أرض الواقع.

الجدير بالذكر أن المشرف على مكتب إدارة المشاريع الدكتور فيصل بن فرج المطيري ذكر أن المكتب في مرحلته التطويرية يعمل على اعتماد استخدام السياسات العالمية والطرق المنهجية من أجل الوصول إلى أفضل الممارسات العالمية في ادارة المشاريع، ويعد استخدام هذه المنهجية أحد هذه الطرق وذلك لما اثبتته من نجاح في مكاتب ادارة المشاريع، حيث تم اختبار تفوقها على كثير من المناهج الاخرى في هذا المجال.

أخر تعديل
الأحد, 07/أغسطس/2016