معالي مدير الجامعة يرعى مسابقة "روبوت الحزم" في كلية الحاسب والمعلومات ، ويدشن الحقائب التدريببة للروبوت التعليمي

برعاية معالي مدير الجامعة الدكتور خالد بن سعد المقرن ، اقيم في كلية علوم الحاسب والمعلومات حفل مسابقة الروبوت الاولى للتخصصات العلمية "روبوت الحزم" ، وهي المسابقة الاولى من نوعها حيث يتاح للطالب تطبيق النظريات الرياضية والفيزيائية والهندسية من خلال برمجة روبوت الانسان الالي بتحريك المفاصل والاتزان والتنقلات الحركية المصاحبه والتي تعتمد على تلك النظريات والقوانين ، وترسيخاّ للانتماء الوطني ، وتعزيزاَ من ابناء الجامعة من الطلاب والطالبات للمهمة الوطنية التي يقوم بها جنود وحماة الوطن اطلق على هذه المسابقة اسم "روبوت الحزم" . وتم اعداد مهام المسابقة لتحاكي مهام دفاعية يقوم بها الروبوت الالي لتطبيق النظريات العلمية في مهام الدفاع عن الوطن .

حيث بدأ الحفل بكلمة لسعادة عميد الكلية د. هشام بن محمد الصغير ، رحب من خلالها بمعالي مدير الجامعة والحضور الكريم ، وذكر بها اهداف هذه المسابقة وآليتها ، كما قدم شكره لكل من سعادة وكيل الجامعة للشؤون التعليمية د.احمد الرميح لدعمه المسابقة منذ نشاءة الفكرة ، ولسعادة وكيل الجامعة د.مسلم الدوسري لتبنيه المسابقة من خلال عمادة التعليم الالكتروني والتعلم عن بعد وتبني مفهوم التدريب التطبيقي لقوانين العلوم الرياضية والهندسية والتكنولوجية والتي يطلق عليها مفهوم STEM  من خلال الروبوت التعليمي .

كما قدم سعادة عميد الكلية شكره لكل الطلاب الذين شاركوا بالمسابقة والذين يبلغ عددهم 80 طالب وطالبة موزعين على 16 فريقاّ من خمس كليات مختلفة ، كما قدم شكره للجنة المشرفة على المسابقة ووكالة الشؤون التعليمية ووحدة الانشطة الطلابية في الكلية .

بعد ذلك بدات المباراة النهائية بين فريقي الامل وتكنو كلوب ، وهما الفريقان المتاهلان للمرحلة الاخيرة بعد التصفيات النهائية التي جرت مؤخراّ في كلية علوم الحاسب والمعلومات ، حيث فاز فريق الامل من كلية علوم الحاسب والمعلومات بالمركز الاول بهذه المسابقة.

القى بعد ذلك سعادة وكيل الجامعة د.مسلم بن محمد الدوسري كلمة شكر بها كلية علوم الحاسب والمعلومات على احتضان هذا النوع من المسابقات ، وشرح من خلالها مبادرة عمادة التعليم الالكتروني والتعلم عن بعد في اطلاق الحقيبية التدربية لتطبيقات الرياضيات الاساسية باستخدام الروبوت التعليمي ومنهجية STEM   ، والحقيبة التدريبية لتطبيقات الفيزياء باستخدام الروبوت التعليمي ومنهجية STEM ، ثم تفضل معالي مدير الجامعة بتدشين الحقائب التدربية.

ثم القى معالي مدير الجامعة د.خالد بن سعد المقرن كلمة اثنى فيها على جهود الكلية في تنظيم مثل هذا النوع من المسابقات التي تهدف الى تنمية مهارات الطلاب ، كذلك جهود الطلاب المشاركين في المسابقة والبالغ عددهم 80 طالباّ وطالبة ، وثمن معاليه جهود عمادة التعليم الالكتروني والتعلم عن بعد في تبني مبادرة استخدام الاساليب الحديثة في تعليم وتبيسط العلوم الاساسية .

بعد ذلك تشرفت الفرق المشاركة من الكليات المختلفة بتكريم من معالي مدير الجامعة د.خالد بن سعد المقرن ، حيث تم تكريم كلية الهندسة و كلية العلوم الطبية التطبيقة و كلية العلوم والدراسات الانسانية بحوطة سدير وعمادة السنة التحضرية ،كما تم تكريم الفرق الفائزة في المسابقة على النحو التالي : حصل على المركز الرابع فريق رعد الحزم من عمادة السنة التحضرية وحصل على المركز الثالث : فريق الدفاع عن الوطن من كلية الهندسة ، كم حصل فريق تكنو كلوب من كلية علوم الحاسب والمعلومات على المركز الثاني ، وفاز بالمركز الاول فريق الامل من كلية علوم الحاسب والمعلومات .

من الجدير بالذكر انه تم في الاسابيع الماضية الانتهاء من المرحلة الاولى المتعلقة بتدريب فرق الطلاب والطالبات المشاركين بالمسابقة ،كما تم الانتهاء من مبارات التصفية للفرق المشاركة في كلية علوم الحاسب والمعلومات.

أخر تعديل
الثلاثاء, 03/مايو/2016